أخبار سورية

لافروف: رفض التحالف الدولي التعاون مع الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب غير بناء


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 19 آذار إن رفض "التحالف الدولي" التعاون مع الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب غير بناء على الإطلاق، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب يجب أن تستند إلى"قاعدة متينة" من الشرعية الدولية والهيئات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في موسكو اليوم.
 

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في موسكو اليوم: "إن قادة التحالف في عملية مكافحة الإرهاب تبنوا موقفا غير بناء تجاه سورية لأنهم اتخذوا قرارا بعدم التعامل مع القوات المسلحة السورية والحكومة السورية".
 

ولفت لافروف إلى ازدواجية المعايير التي تنتهجها بعض الدول في التعامل مع سورية وقال "عندما تم التوصل لاتفاق حول نزع السلاح الكيميائي في سورية لم يتحدث أحد عن شرعية الحكومة السورية، الجميع اتفق على شرعيتها آنذاك لكن الآن تغيرت الأمور".
 

وأكد لافروف "تبادلنا مع الجعفري وجهات النظر عن الوضع في سورية واليمن واتفقنا أنه لا بد من إنشاء الأساس القوي لاستقرار الوضع والحل في هاتين الدولتين".
 

وحول الملف النووي الايراني أكد لافروف أنه يجب إنجاح المفاوضات بين إيران ومجموعة 5 زائد 1 وإتمامها في الفترة المتفقة عليها سابقا وضرورة إشراك إيران في تسوية مختلف القضايا الإقليمية.
 

بدوره أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري أن وجهات النظر مع وزير الخارجية الروسي كانت متقاربة حول آليات الحل في المنطقة سواء في سورية أو اليمن أو ليبيا إذ "لا بد من اعتماد الحلول السياسية لتجنيب المنطقة مغبة الحرب".
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18848