الحدث السياسي

السيطرة على المزارع المحيطة بحندرات في ريف حلب.. وتدمير سيارتين مفخختين بريف حماة


استهدف الجيش العربي السوري مواقع المجموعات المسلحة وطرق إمدادها، ففي ريف إدلب والذي شهد سلسلة عمليات عسكرية تمكن الجيش العربي السوري عبرها من استهداف تجمع لمسلحي ما يسمى "جبهة النصرة" قرب بنش ما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين عرف منهم المدعو "مجد الدين السلات" ودمر لهم آلية مزودة برشاش ثقيل وعربة مصفحة كانت بحوزتهم.

في الوقت الذي تم فيه تدمير عدة مقار ومراكز قيادة للمجموعات المسلحة في حلوز وعين الباردة ومزرعة حاج حمود وشرق المسطومة ، إلى جانب تدمير تجمع لعربات وآليات تابعة لمسلحي "أحرار الشام" ضمن حرش باتنتي قرب معرة مصرين بريف إدلب الأمر الذي ادى لمقتل /20/ مسلحاً وإصابة عشرات آخرين عرف منهم "عبد الكريم الصالح" و "ماجد أحمد الخلف" و "صافي بدوي" و "أسامة طه حمدان" علاوة على تدمير آلية مزودة برشاش دوشكا وعربتين مصفحتين وإعطاب أخرى.

فيما استهدفت وحدات عسكرية أخرى مقراً للمسلحين في محيط مبنى السجن المركزي بإدلب ما أدى إلى مقتل ثمانية منهم يتبعون إلى ما يدعى "لواء صقور الشام" من بينهم "عبد الرحمن دريعي" و "مصطفى الرحمون" وستة آخرين مما يسمى "أحرار الشام" عرف منهم "أحمد ديب المنصور" إضافة إلى تدمير رشاش /23/ مم وآليتين مزودتين برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

كما دمرت وحدات عسكرية في الجيش العربي السوري مقراً للمجموعات المسلحة التابعة لـ "أحرار الشام" وأوقعت في صفوفهم 16 قتيلاً في محيط بنش بريف إدلب معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية عرف من بينهم: "يوسف قبالة.

إلى ذلك تابعت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها في الجبهة الجنوبية, حيث نفذت الوحدات العسكرية عملية على طريق مدينة درعا_خراب الشحم جنوب درعا أسفرت عن سقوط عدد من المسلحين قتلى ومصابين وتدمير /3 / آليات محملة بأسلحة وذخيرة، فيما أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري أوقعت عشرات المسلحين المنتمين إلى ما يسمى "لواء شهداء اليرموك" ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية صيدا شرقي مدينة درعا بنحو 10 كم، إلى جانب تدمير تجمعات المسلحين شرقي جسر قرية الغارية الغربية الواقعة على الاوتستراد الدولي بريف درعا الشمالي الشرقي، وفي بلدة كفرناسج والشيخ مسكين وشرق سنتر النعيمة وعلى طريق الحراك _ الكرك وبصر الحرير وسملين وزمرين وعقربا والحارة بريف درعا،  فيما أحطبت وحدة عسكرية هجوماً مسلحاً على بلدة نامر من جهة بلدتي علما والصورة بريف درعا، فضلاً عن إيقاع عدد من أفراد المجموعات المسلحة قتلى ومصابين بالقرب من معمل البواري في قرية الحميدية بريف القنيطرة.

وأحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة مجموعات مسلحة الاعتداء على قرية جب الجراح من اتجاه قريتي رحوم وعنق الهوى بريف حمص الشرقي حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل العشرات من العناصر المسلحة وإصابة عدد آخر منهم وتدمير عربة مصفحة كانت بحوزتهم بمن فيها، في الوقت الذي دمر فيه مقر لمتزعمي المجموعات المسلحة في سلمى بريف اللاذقية.

وقال مصدر عسكري  إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات حاولتا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على مدخل قرية الكافات بريف حماة الشرقي وتحبط محاولة إرهابيين التسلل إلى داخل القرية.

بينما قتل عدد من المسلحين ودمر لهم مستودع للسلاح والذخيرة في أم صهريج بريف حمص، وفي عقيربات والقسطل والوسطاني وكفرزيتا وعطشان واللطامنة وحصرايا والخشابية وجروح وقليب الثور بريف حماه وشمال بلدة السماقيات بريف درعا الجنوبي الشرقي ورسم العبود ودوار الكاستيلو بريف حلب.

وأحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على عدد من المزارع المحيطة بحندرات في ريف حلب الشمالي بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم.

كما دمر الجيش العربي السوري /3/ اليات BMB  وسيارة دفع رباعي مجهزة برشاش 23 ملم خلال المعارك في محيط قرية حندرات  في ريف حلب الشمالي، وعرف من بين قتلى المجموعات المسلحة في معارك سيطرة الجيش العربي السوري على حندرات السعودي "نشاء الشيباني" أحد متزعمي ما يسمى "جبهة النصرة".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18824