الحدث السياسي

أبو سعيد: التنظيمات الإرهابية ارتكبت جرائم حرب شنيعة في سورية


قال وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام هيثم أبو سعيد  الأربعاء 18 آذار إن التنظيمات الإرهابية كتنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" ارتكبت جرائم حرب شنيعة بحق الإنسانية في سورية والعراق، واستخدمت أسلحة محظورة دوليا، موضحا أن هناك عددا من المسؤولين في دول معينة تورطوا في الأعمال الإجرامية التي ارتكبها الإرهابيون في سورية.


وأكد أبو سعيد  أن ما تسمى "المعارضة المعتدلة" المسلحة والدعوات الأمريكية الغربية لتسليحها، للقيام بأعمال عسكرية ضد الحكومة في سورية تشكل كارثة لما لتلك "المعارضات" المسلحة من خلفيات وارتباطات إرهابية مع جهات دولية مشهود لها بهذه الأعمال".


ولفت أبو سعيد إلى أنه يتوجب على الإدارة الأمريكية الحالية الرجوع عن هذا الخطأ المميت وأخذ خطوات جريئة، ولا سيما أن أمريكا تصرح دائما وجهارا محاربتها للإرهاب واحترامها لحقوق الإنسان التي نصت عليها الشرعة الدولية، داعيا إلى التعاون مع الدول التي تعاني من هذا الإرهاب في المنطقة والعمل معا لمحاربته.

وكان أبو سعيد أكد خلال زيارته إلى دمشق مطلع الشهر الجاري ضرورة حل الأزمة في سورية وفقا للمعايير السورية، وإلى ضرورة إظهار حقيقة ما جرى من مجازر وتنكيل بحق الشعب السوري من قبل التنظيمات الإرهابية.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18794