الحدث السياسي

الجيش يحكم سيطرته الكاملة على حندرات بريف حلب


استعاد الجيش العربي السوري سيطرته الكاملة على منطقة حندرات في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة مع إرهابيي المجموعات المسلحة، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات العناصر المسلحة من بينهم قادة ومتزعمين، إلى جانب مصادرة كميات من الأسلحة و الذخيرة كانت بحوزتهم.

هذا وتابعت وحدات عسكرية ثانية ضرباتها على مواقع المجموعات المسلحة ونقاط تجمعها في حيان وغرب مطار النيرب ومحيط مزارع الملاح ومحيط تل المضافة وكفر حمرة بريف حلب.

وفي عملية نوعية قام عناصر الهندسة في اللجان الشعبية في بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي بزرع ثلاث عبوات ناسفة قرب معمل البطاريات في منطقة المعامل، ومن ثم تفجيرها لحظة عبور مجموعات مسلحة الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد المجموعة.

أما في ريف إدلب دمرت وحدات الجيش منصة لإطلاق الصواريخ، وعدة مقار للعناصر المسلحة في خان شيخون وفيلون وأرمناز ومعرتمصرين وكنصفرة وسرمين والتمانعة وكفرتخاريم وقميناس وتل دينيت وحلوز وتل سلمو وأم جرين وفي مزارع بروما بريف إدلب.

إضافة إلى تدمير مقار وآليات للمجموعات المسلحة في الهبرة الغربية والطيبة والمجبل وجباب حمد وغزيلة وروض الوحش وجبل الضاحك بريف حمص.

كما أوقع الجيش قتلى و جرحى في صفوف المسلحين في كل من داعل وطفس والمزيريب وعتمان ومحيطها، وفي الحي الشرقي في بصرى الشام بريف درعا، وفي بيت جن ومزرعتها وتل مروان ومغر المير بريف دمشق.

هذا وقتل قائد ما يسمى "كتيبة شهداء تل ملح" المدعو "مزيد الرحيل" في مواجهات مسلحة مع الجيش السوري على حاجز تل ملح في ريف حماه الغربي, بالتزامن مع استهداف تجمعات المسلحين وتحصيناتهم في الزكاة وكفرزيتا والرهجان وحمادى وعمر والقسطل ومقالع الحموي ومحيط مورك بريف حماه.

إلى ذلك تابعت الوحدات العسكرية حملاتها في الجبهة الجنوبية للبلاد, حيث تمكن الجيش من تدمير عدة آليات محملة بالعناصر المسلحة والأسلحة والذخيرة بمن فيها من جنوب جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وعلى الطريق بين مدينة درعا وخراب الشحم بريف درعا, في ظل اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" قرب مطلع الطيبة في ريف حمص الشرقي وفي قرية الجفرة بريف دير الزور.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18781