نافذة على الصحافة

الوطن العمانية: هراء وثرثرة نتيجة حالة ارتباك


نشرت صحيفة الوطن العمانية مقالاً تحت عنوان "هراء وثرثرة نتيجة حالة ارتباك"  أكدت فيه أن النحيب والتباكي والزعيق للبعض الأوروبي والإقليمي من تصريحات كيري يمكن وضعه في سياق الخسارة المركبة والإطاحة بكل الأحلام الاستعمارية. 

قالت الصحيفة: في مستجدات مشهد المؤامرة التي تستهدف سورية، كان الارتباك ولا يزال هو سيد المواقف السياسية والميدانية لمعسكر التآمر والعدوان، وما يثير هذا الارتباك على الدوام هو التحول الميداني لصالح الدولة السورية في مواجهة قوى التآمر، حيث يستمر الجيش العربي السوري في تحقيق إنجازاته مع العصابات الإرهابية في شمال سورية ووسطها وجنوبها، و قدم من خلال كل ذلك تراكم خبراته العسكرية الميدانية التي أخذت تحقق نجاحات لافتة في الإطاحة بأحلام المشروع الصهيو ـ غربي.

وأضافت.. إن هذا الارتباك بدا واضحًا على المستويين السياسي والميداني، فعلى المستوى السياسي ظهر ذلك من خلال حالة القلق وردات الفعل الغاضبة من قبل بعض القوى المكونة لمعسكر التآمر والعدوان تجاه رفضها ما صرح به وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن إمكانية الحوار في النهاية مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وتتابع.. وبغض النظر عن مدى مصداقية تصريحات جون كيري من عدمها، فإن من المعروف أن الأميركيين بقدر تدخلاتهم وزعزعتهم للاستقرار والأمن والسلم الدولي, الأميركيون بدأوا يشعرون أن الثبات الميداني للجيش العربي السوري وصلابة حلفاء سورية يقابله الثبات والتقدم الميداني للجيش العراقي، من الممكن أن يسحب من تحت أرجلهم البساط وتظفر روسيا والصين وغيرهما من حلفاء سورية والعراق بالكعكة، وبالتالي فإن النحيب والتباكي والزعيق للبعض الأوروبي والإقليمي من تصريحات كيري يمكن وضعه في سياق الخسارة المركبة والإطاحة بكل الأحلام الاستعمارية

وختمت الصحيفة بـ أما على المستوى الميداني , فمزاعم اتهام الجيش العربي السوري باستخدام مادة الكلور ضد المدنيين لا تعبر إلا عن هزيمة وحالة يأس وانهزام في الميدان، كما أن محاولة إلصاق تهم جرائم حرب وغيرها بحق مسؤولين سوريين لإبعاد الاتهام والشبهات عن المجرمين الحقيقيين مثلما فعلوا من قبل في خان العسل وجوبر والحولة، هي أيضًا محاولة فاشلة لن يقبلها عقل كل منصف.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18770