الحدث السياسي

إرهابيو "داعش"يجندون أطفال ريف دير الزور عبر مكاتب "أشبال الخلافة"


أفادت مصادر إعلامية أن تنظيم "داعش" الإرهابي افتتح في مناطق انتشار إرهابييه في مدينتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي لدير الزور، مكاتب أسماها مكاتب "أشبال الخلافة".

وبحسب المصادر، مهمة هذه المكاتب تتجلى بتجنيد الأطفال، حيث تعمد إلى استقبال الأطفال دون سن الـ 18، وحث الأهالي على إرسال أبنائهم للتسجيل في هذه المكاتب، بالإضافة لاستقبال الأطفال الراغبين بالتسجيل في هذه المكاتب دون موافقة أولياء أمورهم.

ونقلاً عن مصادر أهلية في المدينتين، قالت مصادر إعلامية أنه بعد التسجيل في مكاتب "أشبال الخلافة"، يحضر المنضمون دورتين إحداهما شرعية والأخرى عسكرية، حيث يقوم "التنظيم" بالأولى بترسيخ "عقيدة التنظيم وأفكاره" الإرهابية في عقول الاطفال المنضمين، فيما يقوم بتدريب الأطفال في الدورة العسكرية على استعمال الأسلحة والرمي بالذخيرة الحية وخوض الاشتباكات والمعارك والاقتحامات.

وأشارت المصادر إلى أنّ "داعش" الإرهابي يعمد إلى استمالة الأطفال الذين يرتادون المساجد للصلاة ولتعلم القرآن، والأطفال ممن يسكنون بالقرب من سكن عناصر التنظيم أو مقارها والأطفال الذين يجتمعون أثناء تنفيذ عمليات "الإعدام والذبح والصلب والجلد والرجم".

كذلك أوضحت المصادر أن "التنظيم" يعمد إلى التودد للأطفال الذي يدرسون في مدارس التنظيم من خلال إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليعملوا بعد ذلك على إقناعهم من أجل الانتساب إلى المعسكرات، مؤكدة أنه يعمد إلى استخدام الأطفال ممن نجح باستمالتهم، للعمل كمخبرين يجمعون لهم المعلومات وحراسة المقار، إضافة لاحتضان واستقبال الأطفال ممن يعانون من تشوهات خلقية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18761