الحدث السياسي

منظمة السياحة العالمية تجدد إدانتها للتدمير الممنهج للآثار السورية


أدانت منظمة السياحة العالمية التدمير الممنهج الذي تقوم به التنظيمات الإرهابية للآثار والمواقع التراثية في سورية.

وأكد رئيس المنظمة العالمية للسياحة الدكتور طالب الرفاعي في اتصال هاتفي مع وزير السياحة المهندس بشر يازجي على أن المنظمة وبالنيابة عن المجتمع السياحي العالمي تنضم إلى منظمة اليونيسكو في إدانتها لما يحدث في سورية من تدمير ممنهج للآثار، لافتا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لحماية التراث الثقافي العالمي.

ودعا الرفاعي المجتمع الدولي إلى أن يقف موحداً في إدانة هذه الأعمال الإرهابية مؤكدا أن التراث الثقافي العالمي المتنوع يروي قصة الجنس البشري ويمنح شعوراً بالفخر والثقة بالنفس للمجتمعات المحلية ويحفز ملايين الأشخاص للسفر واكتشاف العالم كل سنة، إضافة إلى أن القطع الأثرية مصدر للتفاهم والتسامح بين الشعوب والأمم.

وبحث الرفاعي ويازجي خلال الاتصال سبل التعاون بين المنظمة والوزارة في مجالات بناء قدرات العاملين في القطاع السياحي وتقديم الخبرات الاستشارية للمساهمة في عودة سورية إلى الخريطة السياحية العالمية بما يتناسب مع هويتها وأصالتها المتميزة ومقوماتها الطبيعية والأثرية ولتساهم في رفع مستوى الدخل القومي والاقتصاد الوطني اضافة إلى مشاركتها بفعالية في جهود إعادة الإعمار.

يذكر أن منظمة السياحة العالمية أدانت في وقت سابق في بيان رسمي على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت التدمير الممنهج للسياحة والآثار السورية.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18688