أخبار سورية

عشرات القتلى في ريف القنيطرة .. والقبض على مجموعة تهرب الأسلحة إلى سورية بريف حمص


استهدفت وحدات عسكرية في الجيش العربي السوري مركز تدريب للعناصر المسلحة والمسمى بـ "لواء العز" التابع لـ "جبهة النصرة" في بلدة السويسة بريف القنيطرة، الأمر الذي أسفر عن مقتل /120/ مسلحاً بينهم متزعمي مجموعات وقادة ميدانيين وعسكريين،عرف منهم "عادل الحلقي" وتم نقل الجرحى إلى مستشفى الشجرة جنوب غرب بلدة صيدا الجولان على الحدود مع الأردن، كما ودمر مربض هاون في قرية رسم الخوالد في ريف القنيطرة.

كما تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من إيقاع عدد من متزعمي المجموعات المسلحة قتلى إثر استهداف اجتماع منعقد لهم في بلدة كحيل، فضلاً عن مقتل كامل أفراد مجموعة مسلحة في قرية زمرين بريف درعا، علاوة على تدمير مقر للمسلحين وآلية مزودة برشاش ثقيل وسيارات محملة بالوقود في بلدة صيدا بريف درعا، واستهداف مقر آخر جنوب شرق مركز البريد في درعا البلد.

فيما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري عربة تقل مسلحين بمن فيها في بلدة عتمان بريف درعا فضلاً عن استهداف تحركات المجموعات المسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي صيدا والغارية الشرقية بريف درعا وقرية الطيحة ومنطقة تل عنتر والسهول المحيطة ببلدة كفر شمس وكفرناسج وتل العلاقية وتل أحمد وتل المال بريف درعا.

و استهدفت المقاتلات الحربية السورية أحد السجون التابعة لـ "داعش" في قرية أم تينة بريف حلب الشرقي ما أدى إلى إصابة مباشرة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم.

 بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق ومحور تل الكردي في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق  وفي حيي بني زيد والخالدية شمال حلب، في ظل جملة استهدافات طالت مواقع المجموعات المسلحة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق وفي بلدة سلمى بريف اللاذقية الشمالي واللطامنة في ريف حماه الشمالي وتل جبين ورتيان في ريف حلب الشمالي ومسحرة في ريف القنيطرة وداريا في الغوطة الغربية ومدينة سراقب في ريف إدلب .

كما أسفرت عمليات الجيش السوري المتواصلة في ريف حمص الشمالي عن إيقاع المزيد من الخسائر في صفوف الجماعات المسلحة في قرية الغنطو بمنطقة تلبيسة وقرى الزعفرانة والقنيطرات وقرية عز الدين.

كما تمكنت وحدات عسكرية من إيقاع أفراد المجموعات المسلحة بين قتيل وجريح باستهداف تجمعاتهم في مزارع بروما ومنطقة جدار بكفلون ومعرة مصرين وعند مفرق عين شيت وأم جرين وأبو الضهور وتل سلمو ومحيط جبل الأربعين،  فضلاً عن تدمير راجمة صواريخ كانت بحوزتهم في محيط مداجن حلوز في جسر الشغور بريف إدلب، بينما أصيب قيادي فيما يسمى "الفرقة الأولى الساحلية" إثر استهداف الجيش العربي السوري لسيارته في محور منطقة سلمى بريف اللاذقية.

في الوقت الذي تجددت فيه المواجهات المسلحة بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة الزور وأخرى مع المجموعات المسلحة في محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل في ريف حمص الشرقي.

من جهتها ألقت وحدات من الجيش العربي السوري القبض على أفراد مجموعة مسلحة في بلدة حسياء بريف حمص كانوا يقومون بعمليات تهريب للأسلحة من لبنان الى داخل الأراضي السورية، وذلك بعد عملية رصد ومتابعة وبالتعاون مع الأهالي داهمت قوة عسكرية مقرالمجموعة في البلدة واعتقلت كامل أفرادها، حيث كانوا يقومون بتهريب الأسلحة والذخيرة عبر وادي خالد في الأراضي اللبنانية إلى منطقة جباب حمد بريف حمص الشرقي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18621