وجهات نظر

ليست زلة لسان!

أحمد ضوا


تحت عنوان " ليست زلة لسان!"  كتب أحمد ضوا مقالاً في صحيفة الثورة أشار فيه إلى أن الحكومة المصرية يجب ألا تثق بالوعود الأميركية بل أن تتوجس من حضور كيري إلى المؤتمر الاقتصادي ودعوته العلنية إلى دعم كيان الاحتلال الصهيوني.

قال الكاتب : لم يكن وزير الخارجية الأميركية جون كيري يهزأ عندما دعا المشاركين في المؤتمر الاقتصادي الذي أقامته الحكومة المصرية أول أمس إلى دعم «إسرائيل» متجاهلاً أن المؤتمر هو لدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف.. لا يلام كيري لدعوته هذه, فبلاده لا تخفي أولوية «إسرائيل» في أي شيء يخص المنطقة, وكامل اللوم يقع على أولئك الذين يحنون رؤوسهم وصدورهم لداعمي عدو العرب ومحتل أراضيهم وعلى رأسهم الولايات المتحدة, بعض حاضري المؤتمر من العرب اكتفوا برسم الابتسامة على شفاههم عندما سمعوا دعوة كيري لهم بدعم «إسرائيل», وربما البعض منهم أحس نفسه في مضارب كيان الاحتلال الإسرائيلي, ومن المعروف أن الابتسامة هي دليل الرضا, ومن يدري.. ربما ستحصل «إسرائيل» على ضعف ما قدمه بعض مشايخ النفط الأسود إلى مصر والذي بلغ نظريا «12» مليار دولار مقدمة من السعودية والكويت والإمارات.‏

وأوضح الكاتب أن من الطبيعي أن تسعى الحكومة المصرية لاستقطاب استثمارات خارجية ومتنوعة, ولكن الأساس يجب أن يكون عماده مدخرات الشعب المصري وليس أموال النفط التي لم تؤد في يوم من الأيام إلى رخاء أي دولة عربية, وبالنظر إلى كلام جون كيري فإن لدى مشيخات النفط، وخاصة التي أعلنت الدعم لسوق الاستثمار المصري خيارين لا ثالث بينهما إما دعم «إسرائيل» بضعف ما قدم لمصر أو إما اختلاق الحجج للتراجع عن تعهداتها للحكومة المصرية.

وختم الكاتب بـ مع الأسف نادراً ما يقترن القول بالفعل في إطار التعاون العربي وعندما تتدخل أميركا والغرب تكون الوجهة الأساسية «إسرائيل» ومن هنا يتأكد أن وزير الخارجية الأميركي لم يزل لسانه بدعوته لدعم «إسرائيل» بل كان قاصداً ما يقول مئة بالمئة.‏
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=15&id=18610