أحوال البلد

مبدعو الأولمبياد يتطوعون لتعميم تجاربهم


أقامت الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري في اليوم العالمي للتطوع ورشة عمل نوعية يشارك فيها مبدعو الأولمبياد العلمي السوري ممن بلغوا عضوية الفرق الوطنية وتمثيل سورية في المحافل العلمية العالمية بهدف نقل تجربتهم إلى الجيل الجديد في الأولمبياد العلمي السوري وأجوائه التنافسية بعلوم (الرياضيات - الفيزياء - الكيمياء – المعلوماتية).

وقال رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب: يعدّ العمل التطوعي رمزاً من رموز تقدّم الأمم وازدهارها، ويُمثّل بمنهجه الاجتماعي والاقتصادي والإنساني سلوكاً حضارياً ترتقي به المجتمعات.

وبمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي الذي يصادف في الخامس من كانون الأوّل من كل عام، تقيم الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري يوماً تطوّعياً، من خلال ورشة العمل النوعية التي تعقدها تحت عنوان (العمل التطوعي.. امتداد للمواطنة بتكريس الانتماء وتعميق المشاركة المجتمعية في التنمية) وقد تم دعوة كل ممن شاركوا في مواسمه العلمية السابقة وتميزوا وتألقوا وصاروا أعضاء في الفرق الوطنية، ومثلوا سورية في الأولمبياد العربية والقارية والعالمية، كما تم دعوة الطلاب الأوائل على مستوى المنطقة الجنوبية، إضافة لعدد من الدكاترة أعضاء اللجان العلمية المركزية وفريق عمل الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1860