الحدث السياسي

الجيش يحكم سيطرته على نقطة رسم مرتع الفرس بريف السويداء وقرى بريف حمص


استهدف الجيش العربي السوري تجمعاً حاشداً للمجموعات المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة" في منطقة جملة بريف درعا الغربي جميعهم من جنسيات عربية، ما أسفر عن إصابة مباشرة في صفوفهم أوقعتهم بين قتيل وجريح، وعرف منهم الأردنيان  "محمد سعيد الخلاف" و "نواف صلاح الحشيش" و القطري "محمد حسين الكيوان" و السعوديان "محمد حكمت العميان" و "نبيل العميان" و التونسي "جبلاوي مسلم" وغيرهم ممن لم تعرف هويتهم.

بالتزامن مع اندلاع اشتباكات مع المجموعات المسلحة في حي المنشية في مدينة درعا وفي درعا البلد وسط ضربات مركزة على مناطق انتشارهم ، أما في ريف القنيطرة دمرت وحدة عسكرية مقراً لمسلحي "جبهة النصرة" ومستودعاً للأسلحة والذخيرة في قرية أم باطنة بريف القنيطرة.

وفي بادية السويداء قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش " فرضت صباح اليوم سيطرتها الكاملة على نقطة رسم مرتع الفرس بريف السويداء الشمالي الشرقي بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم".

وأضاف المصدر " ان عناصر الجيش قاموا بتمشيط المنطقة بالكامل وتأمينها بشكل تام بعد أن فككوا عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل سقوطهم قتلى"، لافتاً إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة " واصلت ملاحقتها لأفراد التنظيمات الإرهابية وقضت على العديد منهم في منطقة تل الأصفر" شمال شرق السويداء بنحو 45 كم. ويأتي هذا التقدم الجديد للجيش والقوات المسلحة بعد أربعة أيام من إحكام السيطرة الكاملة على قرية أبو حارات بمنطقة تل الأصفر في خطوة مهمة لقطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بالسلاح والمرتزقة
وواصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية على محور جوبر شرقي دمشق حيث استهدفت نقاط تمركز المسلحين في بعض الكتل السكنية بالتزامن مع اشتباكات على أطراف المتحلق الجنوبي.

كما استهدف الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين في منطقة المرج في الغوطة الشرقية مصادر مطلعة أكدت لنا أن العملية استهدفت مركزاً للقيادة والسيطرة كما تم استهداف تجمعات للمسلحين لمنعهم من التقدم باتجاه خطوط التماس مع وحدات الجيش السوري، فيما قتل عدد من العناصر المسلحة إثر استهداف مقرهم في بلدة زملكا بريف دمشق عرف من بين القتلى اللبناني "سليمان زعيتر"، وسقط عدد آخر من مسلحي "جبهة النصرة" قتلى ومصابين باستهداف مركز تجمع لهم في محيط دوار فلسطين بمخيم اليرموك جنوبي دمشق.

وفي ريف دمشق الغربي استهدف الجيش العربي السوري مقرات للمجموعات المسلحة في مدينة الزبداني في وقت اشتبكت وحدات الجيش العربي السوري مع المجموعات المسلحة في محيط الجبل الغربي.

كما سقط عدد من المسلحين قتلى ومصابين إثر استهدافات على مناطق انتشارهم في كبارة الحمرا والعزيزية وجنى العلباوي والصياد واللطامنة وعدلة والقسطل الوسطاني ورسم الأحمر والفاسدة والهداج والرويضة والمستريحة والخشابية ومحيط تل سليمة فضلاً عن تدمير /4/ آليات لهم مزودة برشاشات متوسطة بمن فيها في العقيربات بريف حماه.

فيما أكد مصدر عسكري في الجيش العربي السوري مقتل عشرات المسلحين معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت /3/ آليات كانت بحوزتهم خلال تصدي الوحدات العسكرية لهجوم شنته المجموعات المسلحة على طريق إدلب_حارم في ريف إدلب، إلى جانب تدمير مقر وعربة مدرعة وسيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها في تل عانون شمال غرب مدينة بنش بالتزامن مع إيقاع أفراد مجموعة مسلحة بين قتيل وجريح وتدمير ما بحوزتهم من سلاح في أبو الضهور وتل سلمو وأم جرين بريف إدلب الشرقي، كما استهدف سلاح الجو مواقع المسلحين في مدينة تفتناز وبلدتي الهبيط والشيخ مصطفى.

و أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة مجموعة مسلحة الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط قرية حندرات حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير عربة مدرعة وعدة آليات مزودة برشاشات متوسطة كانت بحوزتهم، بالتزامن مع إيقاع آخرين قتلى ومصابين في عندان ومسكنة وخان العسل ومحيط تلة المضافة وحريتان ومزارع الحلبي بريف حلب، عرف منهم المدعو "أبو يحيى الشيشاني" أحد قادة "جيش المجاهدين والأنصار" خلال الاشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة في حندرات بريف حلب الشمالي.

إلى حمص حيث بسطت وحدات الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على قريتي جحار وجزل بعد مواجهات مباشرة مع مجموعات "داعش" أوقعتهم قتلى وجرحى، كما أحبط الجيش العربي السوري هجوماً لتنظيم "داعش" على خط غاز إيبلا شمال غرب قرية أم التبابير بريف حمص، إضافة لاستهداف تجمعات "داعش" في محيط البئرين 105 و101 بمنطقة شاعر ما أسفر عن إيقاعهم بين قتيل ومصاب.

فيما سجلت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة على جبهتي الهلالية وحوش حجو في ريف مدينة تلبيسة  بالتزامن مع استهداف سلاح الجو السوري لمواقع المسلحين في مدينة تلبيسة وقرية السعن الاسود.

وفي ريف اللاذقية سجلت اشتباكات متقطعة بين الجيش العربي السوري والمسلحين في محيط بلدة سلمى في ريف اللاذقية تزامناً مع استهداف مدفعية الجيش العربي السوري مواقع المسلحين في البلدة كما استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في قرى الناجية والكندة بلدة كنسبة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18472