الحدث السياسي

بالأدلة.. نظام أردوغان متورط بدعم "داعش" الإرهابي


أقر الإرهابي التركي المدعو أمراه جاكان بتورط نظام رجب طيب أردوغان الحاكم بتركيا بدعم الارهاب وخاصة تنظيم “داعش” الإرهابي حيث قدم عدد من الأدلة التي تثبت ذلك كما اعترف بوجود الكثير من المواطنين الأتراك في صفوف التنظيم الارهابي من بينهم سبعة تعرف عليهم وهم من مدينة دانيزلي التركية التي يقطنها.

الإرهابي التركي وبعد تلقيه العلاج في المستشفى الجامعي الحكومي التابع لمدينة “دانيزلي” التركية بعلم ومعرفة مسؤولي نظام أرودغان اعترف بتسلله إلى سورية انطلاقاً من الأراضي التركية العام الماضي ومشاركته بأعمال إرهابية فيها ضمن صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان والي مدينة دانيزلي غرب تركيا اعترف قبل ثلاثة أيام بتقديم المستشفى الجامعي بولايته العلاج للإرهابي التابع لتنظيم “داعش” مبرراً ذلك بدعوى أنه تركي.

كما كشف الإرهابي التركي عن عدة تسللات قام بها الى سورية انطلاقاً من الاراضي التركية لافتاً الى أنه عاد قبل ١٨ يوماً إلى مدينة دانيزلي لوداع أهله ثم انتقل الى سورية مرة أخرى إلا انه أصيب بشظايا قذيفة خلال عملية للجيش السوري حيث تم نقله إلى تركيا لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق قال رئيس الاستخبارات الأميركية جيمس كلابر: إن سلطات نظام حزب العدالة والتنمية الإخواني في تركيا سهلت عبور الإرهابيين الأجانب من الأراضي التركية إلى سورية في إقرار من أعلى سلطة أمنية أميركية بالمزيد من الأدلة الدامغة عن تورط نظام رجب طيب أردوغان في دعم تنظيم "داعش" الإرهابي وتمويله وتسليحه.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18419