نافذة عالمية

طهران وعمان تبحثان التعاون الإقليمي حول مختلف القضايا


أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لارساء تعاون إقليمي بعيد الأمد مع جميع الدول في المنطقة حول مختلف القضايا.

وقال ظريف خلال استقباله نظيره الأردني في طهران ، أن منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي هي منطقتنا ونحن جزء منها، وأضاف،  أن إيران  على استعداد للتعاون الاقليمي مع جميع دول المنطقة وفق برنامج بعيد الأمد.

وأضاف ظريف ، أن إيران تؤمن بالتعاطي والتبادل الجاد والصريح لوجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية وصولا إلى التفاهم المتبادل، مشيراً إلى محاولات "إسرائيل"  الرامية إلى تغيير توجهات دول المنطقة وحرفها من القضايا الأساسية إلى قضايا هامشية ، منبها أن  معرفة هذه الخدعة الصهيونية تخدم مصلحة الجميع في المنطقة.

من جهته أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، على أهمية العلاقات مع طهران، مقترحاً إجراء حوار عربي إيراني على غرار ما تقوم به الجامعة العربية من حوارات مع مختلف الدول.

وقال جودة:  إن إيران دولة مهمة في المنطقة  ومن الممكن تبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر معها حول مختلف القضايا ومنها الإقليمية.

واعتبر جودة الارهاب والتطرف،  المشكلة الأساسية في المنطقة ، كما اعتبر الحوار حول القضايا الاقليمية من المبادئ الاساسية للسياسة الخارجية لبلاده، لافتاً إلى الدور الإقليمي البارز لإيران.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=18389