العالم العربي

الجيش العراقي يبدأ عملية عسكريةواسعة لتطهير ناحية العلم


بدأ الجيش العراقي فجر اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير ناحية العلم المجاورة لمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين من فلول الإرهابيين.

 

وقال قائد قوات بدر الجناح العسكري لمنظمة بدر العراقية،  قاسم الاعرجي، إن قوات عراقية مشتركة شنت فجر اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير ناحية العلم المجاورة لمدينة تكريت، من تنظيم "داعش" الإرهابي، موضحاً أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير الحي العسكري في مركز ناحية العلم والجزء الأكبر من أحياء ومناطق الناحية، وذلك  بعد مواجهات عنيفة  مع مقاتلي "داعش".

 

في سياق آخر، أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن بغداد ستبقى عصية على الإرهاب وأن "داعش " يمنى بخسائر فادحة على يد الجيش العراقي والحشد الشعبي في مختلف المناطق.

 

وقال العبيدي في تصريح له اليوم،  إن وزارة الدفاع العراقية تعمل على تأهيل وبناء قدرات الجيش لتطوير قدراته القتالية للقضاء على الإرهاب، مضيفا، أن الجيش سينتصر في كل المعارك لتطهير الأرض العراقية من الإرهابيين.

 

بدوره حذر نائب رئيس الوزراء العراقي بهاء الاعرجي في كلمة له اليوم،  في افتتاح معرض الأمن والدفاع الذي يقام في العاصمة العراقية بغداد،  دول العالم من مخاطر ارتداد إرهاب تنظيم "داعش" عليها، مؤكدا ضرورة دعم العراق في محاربة هذا التنظيم.

 

وأشار الاعرجي إلى "أن الارهاب يمثل عدوا مشتركا لكل دول العالم لافتا إلى أن الإرهابيين إذا ما تمكنوا في العراق فإنهم سينقلون أعمالهم وجرائمهم الوحشية إلى باقي دول العالم".

 

وكانت القوات العراقية المشتركة بدأت منذ أيام عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة تكريت والمناطق المحيطة بها في محافظة صلاح الدين من إرهابيي "تنظيم داعش".

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18360