الحدث السياسي

تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين سورية وكوريا الديموقراطية


بحث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية سين هونغ تشول العلاقات بين البلدين والتعاون البرلماني.

 

وأكد تشول،  على قدرة سورية على الانتصار ضد الإرهابيين، وتجاوز الأزمة والخروج منها أكثر قوة، مجددا تأكيده على استمرار دعم بلاده  لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن ضدها،  وجهود الدولة السورية لإعادة الأمن والاستقرار والدفاع عن سيادة واستقلال البلاد.

 

ومن ناحيته أشار اللحام، إلى ضرورة قيام الدول المناهضة للهيمنة الغربية بتشكيل جبهة سياسية موحدة في مواجهة الإرهاب الدولي وداعميه ومموليه سواء عبر العمل البرلماني المشترك أو من خلال السلطات التنفيذية وعلى مختلف المستويات الثنائية ومتعددة الأطراف.

 

كما التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية ، وبحثا آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة، وذلك من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة وتوقيع أخرى جديدة تسهم في تنمية التبادل التجاري وإحداث مجالس أعمال مشتركة وتفعيل دور اللجنة المشتركة السورية الكورية.

 

وأكدالحلقي وقوف سورية إلى جانب كوريا الديمقراطية في وجه المؤامرات التي تحاك ضدها إضافة إلى أهمية التعاون والتنسيق في المحافل الدولية منعا لاستفراد دول بعينها بالقرارات.
من جهته عبر تشول عن حرص حكومة بلاده على تفعيل التعاون الثنائي ووقوفها إلى جانب الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يواجهها .

 

وشكر تشول السوريين على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الكوري الديمقراطي للتخفيف من آثار الحصار الاقتصادي عليه خلال السنوات الماضية .

 

من جانبه بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم اليوم مع تشول والوفد المرافق له، علاقات الصداقة العميقة التي تجمع بين شعبي البلدين وقيادتيهما وعلى كافة المستويات.

 

وشرح المعلم أبعاد المؤامرة الكونية التي تستهدف سورية وأنها وصلت إلى طريق مسدود بعد4 سنوات نتيجة صمود شعبنا وجيشنا وبسالة قواتنا المسلحة،  مؤكدا أن سورية مصممة على مكافحة الإرهاب والدفاع عن شعبها ومصالحه وعلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في كل المجالات.

 

كما أكد تشول،  استمرار تأييد جمهورية كوريا الديمقراطية لسورية وقيادتها في حربها ضد الإرهاب ، ومواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين،  مشيراً إلى استعداد جمهورية كوريا الديمقراطية لدفع التعاون الثنائي قدما وفي كل المجالات.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18352