الحدث السياسي

الجيش السوري يحكم السيطرة على حقل جزل.. ويقضي على إرهابيين في عدة مناطق


واصلت وحدات من الجيش العربي السوري  تقدمها في ريف حمص الشرقي، حيث أحكمت سيطرتها الكاملة على حقل جزل النفطي بريف تدمر وقضت على أعداد من الإرهابيين في ريف حمص الشمالي.

 

وأكد مصدر عسكري لـ سانا "أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على آخر تجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في حقل جزل النفطي شمال غرب مدينة تدمر ودمرت أسلحتهم وعتادهم وصادرت كميات من الأسلحة والذخائر كانت بحوزتهم.

 

وأوضح المصدر "أن وحدة من الجيش دمرت وكرا بمن فيه لمتزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم في قرية السعن بمنطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي".

 

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مركزة على أوكار وتجمعات الإرهابيين، وقضت وأصابت العشرات منهم ودمرت لهم مستودعا للاسلحة والذخيرة في مزارع الغجر والرستن، حيث ترتكب التنظيمات التكفيرية المتحصنة فيها ومن بينها جبهة النصرة وما يسمى فيلق حمص وكتائب الفاروق جرائم قتل ونهب بحق أهالي القرى والمزارع المحيطة بها.

 

وفي ريف حماة الشرقي أكد مصدر عسكري لـ سانا مقتل الإرهابي ديب حديجان العتيبي الملقب بأبي عمار الجزراوي المسمى واليا لتنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة الوسطى وأبرز المسؤولين العسكريين في التنظيم في عملية نوعية نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر بنتيجتها رتلا يضم عشرات العربات القتالية في منطقة حمادي عمر .

 

وأكد مصدر عسكري لـ سانا "أنه تم تدمير 3 آليات ومقتل العديد من الإرهابيين خلال عملية نوعية ضد أوكارهم في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا، شمال غرب مدينة حماة حيث تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تعتدي على أهالي القرى والبلدات المجاورة وتفرض أفكارا ظلامية تتنافى مع القيم الإنسانية".

 

وأشار المصدر إلى “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم في قرية المستريحة” بجبل شحشبو على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب حيث يتحصن فيه إرهابيون تكفيريون ينتمي معظمهم إلى تنظيم جبهة النصرة".

 

وفي ريف درعا تابعت وحدات من الجيش ضرباتها المركزة على تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

 

وأكد المصدر العسكري "أن وحدة من الجيش ألحقت خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عملية نوعية نفذتها ضد أوكارها وتجمعاتها في بلدة طيسيا القريبة من الحدود الأردنية حيث يتسلل إرهابيون أغلبهم من الأجانب إلى الأراضي السورية بدعم من مشيخات النفط وأنظمة إقليمية وعلى مرأى حرس الحدود الأردنية".

 

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية خلال عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم بريف السويداء الشمالي الشرقي.

 

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا "أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات دقيقة وناجحة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في تل أشهيب وتل أصفر والفديان بريف السويداء الشمالي الشرقي".

 

وأكد المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد خلال عملية نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم في بلدة الهبيط” الواقعة في أقصى جنوب غرب إدلب بنحو 77 كم على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي حماة وإدلب.

 

وأضاف المصدر العسكري إن وحدة من الجيش “دمرت تجمعات وآليات للإرهابيين وقضت على العشرات منهم في قرية السودا” بمنطقة جسر الشغور.

 

ولفت المصدر إلى “سقوط اعداد من الارهابيين قتلى ومصابين في عمليات واسعة وناجحة لوحدة من الجيش والقوات المسلحة ضد أوكارهم وآلياتهم في بلدة سراقب” جنوب شرق مدينة إدلب فيما وجهت وحدة اخرى من الجيش ضربات مركزة ضد أوكار التنظيمات التكفيرية” أوقعت خلالها عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين” في أبو الضهور شرق مدينة إدلب بنحو 50 كم.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18351