نافذة على الصحافة

الوطن العمانية: باختصار.. خطاب للنسيان


أوردت صحيفة الوطن العمانية مقالاً تحت عنوان " باختصار .. خطاب للنسيان" أشار فيه أن خطاب نتنياهو لن يخرج من الكونجرس، بل سيقبر هناك.

قالت الصحيفة : لم يكشف نتنياهو عن جديد في تأثير إسرائيل على الولايات المتحدة، لكن الذي ينكشف دائما ذلك الخبل لهذا الكونجرس الاميركي الذي يصفق لنتيناهو وقوفا وقعوداً، متنبهاً او سارحاً لايهم, من المؤكد أن نتنياهو لم يمتع أحداً في اميركا سوى الخائفين على مصالحهم امام اللوبي اليهودي. هذا الصهيوني الوقح الذي قال ولم يقل سوى الكلام المبيت في قاموسه, وكل ما في الأمر انه وضع نفسه امام مسؤولية كبرى حين أصر على العمل منفرداً اذا لم تقم الولايات المتحدة بدورها في منع النووي الإيراني.

وأضافت.. لكن اميركا ستعطي الايراني لأنها تريد أن تأخذ، ليس هنالك منح مجانية, ماقاله نتنياهو مجرد كلام للنسيان ساعة الانتهاء منه، اما على الطرف الآخر، فقد كان اللقاء بين وزيري الخارجية الاميركي والايراني في ذروته, تم افهام الصهيوني ان كلامه لن يخرج من الكونجرس، بل سيقبر هناك, لا نقول ان الولايات المتحدة صارت امينة على مصالح البشر، بل لأنها باتت تعرف حدود المصلحة الايرانية من اجل عالمها النووي غير الضار للبشرية، اما الصهيوني فلسوف يقرأ في كل حين ليس مخاوفه، بل فرض شروط على دول ذات سيادة وقدرة وقوة إمكاينات علمية، ان تستجيب له.

وختمت الصحيفة بالقول: ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها هذا الصهيوني بهذه الطريقة المتغطرسة التي يحشد فيها مصفقيه من اجل الصورة التي لن تكتمل، ومثلما ذهبت طلاته الكونجرسية السابقة الى الارشيف، هاهي كلماته الجديدة جلابة للنسيان ومحطة لاعادة اكتشاف مواهب هذا الكونجرس التصفيقية التي يعرف نتنياهو انها كاذبة لكنه يحتاجها امام غياب البيت الابيض عنه، ولكي يسمع الحشد الانتخابي في إسرائيل ما يجب ان يفعله في صندوق الاقتراع بعد أيام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18291