الحدث السياسي

بدعم الدوحة.. "النصرة" جاهزة للانفصال عن "القاعدة"


نقلت وكالة "رويترز"عن مصادر من داخل "جبهة النصرة" الارهابية  ومصادر مقربة منها قولها إن "قطر التي تتمتع بعلاقات جيدة مع الجماعة، تعمل على تشجيعها للانفصال عن تنظيم القاعدة، مقابل الحصول على تمويل "سخي".

كما  أكدت المصادر المقربة من الجبهة  أن مسؤولين من أجهزة المخابرات من دول خليجية من بينها قطر اجتمعوا مع المدعو أبو محمد الجولاني متزعم "جبهة النصرة" عدة مرات في الأشهر الماضية لتشجيعه على التخلي عن تنظيم القاعدة ومناقشة الدعم الذي يمكن لهذه الأجهزة تقديمه بمجرد الانفصال عن القاعدة.

و أوضحت المصادر أن "الكيان الجديد سيرى النور قريباً وسيضم جبهة النصرة وجيش المجاهدين والأنصار وكتائب صغيرة أخرى"، مضيفاً أنه "سيتم التخلي عن اسم النصرة، وستنفصل الجبهة عن القاعدة، لكن ليس كل أمراء النصرة موافقين ولهذا السبب تأجل الإعلان".

من جهته أشار مصدر وثيق الصلة بوزارة الخارجية أن قطر تريد أن تصبح "جبهة النصرة" قوة سورية خالصة لا تربطها صلة بتنظيم القاعدة، مضيفاً "وعدوا النصرة بمزيد من الدعم، أموال وإمدادات وخلافه بمجرد أن تقطع صلاتها بالقاعدة".

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة تعتبر "جبهة النصرة" من المنظمات الإرهابية كما فرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات عليها، غير أن قطر بمحاولتها فصل "النصرة" عن "القاعدة" فهي تحاول أن تزيل العقبات القانونية التي تحول دون دعمها.

وتأتي هذه الأنباء عن انفصال جبهة النصرة عن القاعدة في وقت هاجمت فيها الجبهة عدداً من المجموعات الارهابية المسلحة وألحقت بها خسائر فادحة، آخرها ما يسمى"حركة حزم".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18286