نافذة على الصحافة

"بيو"المسيحيون والمسلمون يواجهون مضايقات فى أكثر من 100 بلد


أوضح تقرير لمركز "بيو" الأمريكى للأبحاث، إن المسيحيين يواجهون المضايقات فى 102 دولة حول العالم، بينما يعاني المسلمون فى 99 دولة، فى حين أن معاناة اليهود تقتصر على 77 دولة فقط.

 

وبحسب دراسة أصدرها المركز نهاية الأسبوع الماضي، فإن خمسة دول من بين 18 دولة داخل الشرق الأوسط، تفرض حكوماتها قيوداً كبيرة على الدين، وبالتالى فإن المسيحيين يواجهون وقتاً صعباً فى تلك المنطقة.. إلا أن المنطقة ليست الوحيدة التى تشهد مثل هذه القيود، وكذلك المسيحيون ليسوا الوحيدون هم من يعانون الاضطهاد.

 

ونقلت "سى.إن.إن" التي نشرت التقرير عن جون اسبوسيتو، مؤسس مركز الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي المسيحي التابع لجامعة جورج واشنطن، قوله إن المثال البارز على ما يعانيه مسيحيو الشرق الأوسط، هو قائد تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادى، الذى يمثل الدين بالنسبة له وسيلة لتحقيق غايته.

وأوضح التقرير أن معاناة المسيحيين فى الشرق الأوسط لا تقتصر على المتطرفين الإسلاميين فحسب، بحسب "سى إن إن"، حيث قالت الشرطة فى مدينة القدس إن هناك اشتباهًا فى تورط أحد المتطرفين الإسرائيليين فى الإساءة للسيد المسيح على أحد المعاهد الدينية التابعة للروم الأرثوذكس.

 

وأدت كل هذه الفوضى إلى انخفاض كبير فى نسبة المسيحيين داخل المنطقة، حيث انخفضت نسبة المسيحيين فى الشرق الأوسط من 13.6% فى عام 1910، إلى 4.2 فى عام 2010.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18144