الحدث السياسي

استعادة السيطرة على رجم الصيد بريف دمشق .. وتفكيك عبوات معدة للتفجير شرقي تدمر


استعاد الجيش العربي السوري سيطرته الكاملة على منطقة رجم الصيد بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد مواجهات عنيفة مع المجموعات المسلحة أوقعت العشرات منهم بين قتيل وجريح، حيث اعترفت "التنسيقيات" بمقتل /13/ مسلحاً من "جبهة النصرة" في الاشتباكات مع الجيش العربي السوري في ريف دمشق الغربي.

و دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين في النشاشية جنوب غرب منطقة حسياء القريبة من الحدود السورية اللبنانية، فضلاً عن استهدافه مقراً للمسلحين في الرستن التحتاني وآلية بمن فيها قرب سكة القطار غرب قرية الزارة في منطقة الرستن بريف حمص الشمالي، كما قتل عدد من المسلحين إثر تدمير مواقعهم في بلدة كفر حمرة بالريف الشمالي الغربي لحلب.

من جهة أخرى تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من تنفيذ سلسلة ضربات مركزة على مواقع المجموعات المسلحة في قرية القنيطرات بريف تلبيسة وفي قريتي سلام غربي المشيرفة الشمالية في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي وفي شارع الخراب وطلعة راكان بحي الوعر في مدينة حمص وفي قرية معارة الارتيق بمنطقة جبل سمعان شمال غرب حلب بنحو 12 كم ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير عدة مقار لهم واسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

ودمر الجيش العربي السوري أسلحة وآليات للعناصر المسلحة في دوير الزيتون ومزارع الملاح وبابيص وعندان بريف حلب الشمالي وفي قرية خان طومان بريف حلب الجنوبي الغربي وقرية مصيبين شمال شرق حلب، ودمر مستودعات أسلحة وذخيرة للمجموعات المسلحة في قرى عقربا والمال والطيحة والحارة وكفرناسج شمال غرب درعا، كما تم استهداف مراكز قيادة للمجموعات المسلحة في تل عنتر وقرية زمرين ومدينة طفس ومدينة انخل، واستهداف مواقعهم في عتمان والشيخ مسكين وكفرناسج وتل العلاقية وتل عنتر ومحيط بلدة طفس وجنوب داعل والمزيريب وأم ولد بريف درعا، مما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين من جنسيات غير سورية.

وقالت مصادر ميدانية أن الجيش العربي السوري أحكم سيطرته على نقاط وبلدات جديدة في ريف درعا مواصلاً تقدمه في ريفها الشمالي بعد السيطرة على تلال فاطمة من الجهتين الشرقية والغربية جنوبي البلاد. الى جانب سيطرته على ثلاث وثلاثين قرية معظمها جنوب شرق القامشلي في محافظة الحسكة عقب معارك عنيفة مع "داعش"، مصدر عسكري قال أن الجيش العربي السوري فرض سيطرته الكاملة على قرى فرفرة وتل احمد وخربة نورا والطفيحية وخزنة وصوامع الطواريخ في ريف القامشلي الجنوبي.

كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة في حي الكرك بدرعا البلد وعلى جبهة الكم في ريف حمص الشمالي ومحيط منطقة جب الجراح في ريف حمص الشرقي وفي محيط قريتي باشكوي وحندرات في ريف حلب الشمالي وعلى أطراف قرية البريج شمال شرقي حلب وفي حي الراشدين غربي حلب، بينما احبطت الجهات المختصة بريف حمص محاولة مسلحين تفجير عبوات ناسفة زرعها مسلحون داخل عبارات المياه وتحت الجسور شرقي مدينة تدمر بريف حمص.

و نفذ سلاح الجو السوري عدة غارات جوية على مواقع المسلحين في ناحية ربيعة بريف اللاذقية وفي الاتارب بريف حلب وقرية الجفرة في ريف دير الزور، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين وتدمير اليات كانت بحوزتهم.

و تمكنت وحدات الحماية الشعبية من السيطرة على قرى بوراز وخراب عطو غربي مدينة عين العرب وعلى قرى حمداش وقاسمية وقوملغ وكري سور  وكري عبري جنوب غرب المدينة وعلى قرية قوسر شرقي المدينة وذلك بعد اشتباكات مع "داعش" اسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحي "التنظيم".

وتصدى الجيش العربي السوري لهجوم مسلح شنته المجموعات المسلحة بوابل من قذائف الهاون في محيط محردة بريف حماه الشمالي، مصادر ميدانية ذكرت أن الهجوم جاء بعد أن اطلقت 7 فصائل مسلحة معركة اسمتها "لبيك يا رسول الله" للسيطرة على حواجز الجيش العربي السوري في محيط محردة، لكن الجيش رد بقوة مصادر النيران في ظل استهداف المقاتلات السورية لمواقع المسلحين وأماكن تجمعهم، وفككت وحدات الهندسة 10 عبوات ناسفة تتراوح أوزانها بين 25 و40 كانت معدة للتفجير لاسلكيا قرب حقل الهيل شرقي تدمر.

من جهتها اعترفت "التنسيقيات" بمقتل عدد من المسلحين في الاشتباكات مع الجيش العربي السوري بالقرب من حاجز المصاصنة في ريف حماه الشمالي.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18126