وجهات نظر

إصرار أميركي على خراب العالم

محي الدين المحمد


تحت عنوان " إصرار أميركي على خراب العالم" كتب محي الدين المحمد مقالاً في صحيفة تشرين أكد فيه على أن أميركا هي المسؤول الأول عن هذا الخراب الذي بات يهدد العالم، وأنها هي المعطلة للحلول السياسية للأزمة في سورية والأزمات التي اختلقتها في أوكرانيا واليمن وليبيا وغيرها.

قال الكاتب: هنالك تغيير جوهري في الرأي العام العالمي تجاه الأزمة في سورية حيث باتت الأغلبية العظمى من القوى السياسية والقوى الشعبية في الغرب وفي العالم عموماً تدرك أبعاد المؤامرة التي يتم تنفيذها في سورية بالتعاون والتنسيق بين الإرهاب العالمي وبعض قوى البغي الدولية.

ويتابع.. لقد باتت دمشق تستقبل وفوداً برلمانية فرنسية، ووفوداً شعبية من دول لا يزال موقفها الرسمي ضد سورية، وتصريحات إعلامية من تلك الوفود تؤكد خطأ سياسات حكوماتها وتورطها في مؤامرة قذرة ، لكن كل ذلك لم يبدل السياسة الأميركية تجاه ما يحدث في سورية والمنطقة، ولا تزال أميركا وحلفاؤها في باريس وأنقرة والرياض يراهنون على تعديل موازين القوى في سورية لمصلحة إرهابيي «داعش» و«النصرة» وغيرهما من تنظيمات لا تقل تطرفاً وإجراماً ومن هنا يتبدى الموقف الأميركي عبر تأكيد «البنتاغون» أن برنامجه لتدريب إرهابيي ما يسمى «المعارضة المعتدلة» في سورية سيبدأ في غضون ستة أسابيع.

وأضاف الكاتب .. لقد بات الجميع يعلم أنه لا يمكن الفصل بين فصيل إرهابي وفصيل إرهابي آخر، وأن من تقوم بتدريبهم أميركا ودول الجوار، والسلاح الذي كانوا يعطونه لإرهابييهم «المعتدلين» بات في يد «داعش» أو يحارب معه ويرتكب كل أشكال الإرهاب، موضحاً أن الإدارة الأميركية تحاول ذر الرماد في العيون من خلال مشاركتها في تحالف دولي يدّعي محاربة «داعش» في العراق، لأن سياساتها المعلنة ودعمها المبطن والواضح للإرهاب يشيران بشكل سافر إلى أن أميركا هي المسؤول الأول عن هذا الخراب الذي بات يهدد العالم، وأنها هي المعطلة للحلول السياسية للأزمة في سورية والأزمات التي اختلقتها في أوكرانيا واليمن وليبيا وغيرها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=15&id=18119