نافذة على الصحافة

الوطن العمانية: "المعارضة السورية" مجرد صدى ضعيف لمواقف الآخرين


أوردت صحيفة الوطن العمانية اليوم مقالاً تحت عنوان “معارضة.. مجرد صدى ضعيف لمواقف الآخرين” سخرت فيه من موقف مايسمى "معارضة سورية" الرافض لخطة دي مستورا حول تجميد القتال في مدينة حلب ووصفته بأنه ليس سوى صدى لداعميها.

وأكدت الصحيفة في افتتاحيتها أن موقف ما سمي “بالمعارضة” برفض خطة مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا حول خطة التجميد بمدينة حلب ليس سوى صدى لداعميها بينهم النظام التركي الذي يواصل هواجسه ضد الدولة السورية.

وسخرت الصحيفة من الإعلان الصادر أمس عن تلك المعارضة قائلة: إن “المضحك المبكي أن هذه المعارضة غير المتالفة أصلا تطلق تصريحاتها العنترية وكأنها تملك البر والبحر والجو معا أو أن لها دالة على الواقع الميداني الذي هو أصل  الكلمة الفصل وحين يقال إن هذه المعارضة المشتتة التي تتعايش على أموال الغير وفي مقراته المختارة يسكنها حلمها الدونكيشوتي القديم بأن تكون هي سيدة السلطة في سورية فانه بلا شك حلم مضحك بكل السخرية الحاضرة في قواميس الكوميديا العالمية”.

وتابعت الصحيفة تقول إنه “حلم دونكيشوتي مضحك ولأنه هاجسها فهي بالتالي مأكولة الظن بأنها مسموعة في حين لا يتطلع أحد إليها ولا هي حاضرة لا في وجدان شعبها السوري وأمتها، ولا هي قادرة في الأساس أن تترجم حضورها في الساحة التي تبنى فيها المواقف الكبرى”.

وشددت الصحيفة على أن موقف تلك المسماة “معارضة” يعني بكل تعبيراته من هم وراءها اي انها تعبر عن صورة العجز الفاضح أمام ما يصنعه الجيش العربي السوري سواء في الجنوب أو في منطقة حلب أو في رده على تنظيم “داعش” الإرهابي في الحسكة وإعادة القرى التي نهبها التنظيم التركي الأميركي الإسرائيلي وبعض العربي “الداعشي”.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18110