الحدث السياسي

برلماني فرنسي: الرئيس الاسد جزء من الحل في سورية


أكد النائب في البرلمان الفرنسي "جاك مِيار" لدى وصوله إلى بيروت قادماً من دمشق بعد زيارة استمرت لأيام أن "على المجتمع الدولي التعاطي مع السيد الرئيس بشار الأسد على أنه جزء من الحل السياسي في سورية.
وفي تصريح لقناة المنار اللبنانية قال إن "الرئيس الأسد بقي في السلطة على الرغم أن هناك من بنى سياساته وأعتقد أنه سيموت سياسياً مع الأيام، وشدد على "ضرورة أن تدرك حكومة باريس أن الحالة السياسية والاستراتيجية في سورية قد تبدلت وأن العلاقات الدبلوماسية لا تعقد فقط مع الدول التي نحب إنما هناك ضرورات دبلوماسية تفرضها"، مؤكداً أن الفوضى قد تعمّ الشرق الأوسط برمّته إذا استمرّت فرنسا بمحاربة الحكومة السورية.
وعن زيارته لمدرسة شارل دو غول في دمشق ، قال البرلماني الفرنسي "يتابع 250 تلميذاً تعلّمهم باللغة الفرنسية رغم المِحن والظروف القاسية التي يعيشونها، لافتاً أن "المدرسة لم تعد تتلقّى مساعدات ومنح مالية من الحكومة الفرنسية، وهذا أمر غير مقبول".
كماأشار النائب إلى أنهم التقوا وفداً أمريكياً، في المشفى الّذي كانوا متواجدين فيه، برئاسة المحامي العام السابق للمحكمة العليا رمزي كلارك، الّذي أكّد وجود اتصالات غير مباشرة مع الأمريكيين.
وأوضح في هذا البيان أن الزيارة" نُظّمت مع عدد من الأشخاص الّذين يعرفون الشرق الأوسط بشكل جيد كونهم يمتلكون مكاتب استشارية لعدد من الشركات الفرنسية في سورية ولبنان.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18043