الحدث السياسي

مقتل عشرات السعوديين في الغوطة الشرقية و استمرار الاشتباكات في النبك


لاتزال الغوطة الشرقية في ريف دمشق، تشهد العديد من المعارك العنيفة بين الجيش العربي السوري والمسلحين، مع تسجيل تقدم ملحوظ للجيش في عدد من محاور الغوطة أهمها المليحة والعبادة والعتيبة، ما أدى لمقتل العشرات من المسلحين معظهم من السعوديين.

في النبك وبعد أن سيطرت القوات المسلحة على مناطق استراتيجية بالبلدة، أهمها دوار البريد وحي الفتاح، إضافة إلى مزارع سقي التي تعتبر الخزان الرئيسي للمسلحين مقرهم لهم، تابعت القوى ملاحقتها للإرهابيين في مختلف أحياء المدينة، حيث تتركز العملية العسكرية في الحي الشرقي، والذي يعتبرمن أهم الأحياء التي تتواجد فيها المجموعات المسلحة والمعقل الرئيس لهم.

كما تعمل وحدات أخرى في البلدة على قطع طرق التواصل الجغرافي مع مناطق عدة كان أهمها منطقة جيرود، بالاضافة إلى منطقة يبرود التي كان يحاول المسلحون التسلل منها باتجاه النبك، وفككت 12عبوة ناسفة تتراوح زنتها بين 30 و200 كيلوغرام زرعها إرهابيون في الطرق الرئيسية ومنازل المواطنين.

هذا وقد استهدفت مدفعية الجيش مقارالمسلحين في جوبر والقابون وزملكا، ما أسفرعن مقتل العشرات وتدمير العديد من المراكز بما فيها من أسلحة وعتاد.

إلى ذلك وفي ريف حمص فككت الجهات المختصة عبوات ناسفة بوزن 30كغ كانت معدة للتفجير لاسلكياً على طريق حمص تدمر قرب منطقة البيارات الغربية، بينما استهدفت وحدة أخرى مجموعة مسلحة بمحيط المشفى الوطني في مدينة حمص وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما تم تدمير معسكر ومقر لتدريب المجموعات المسلحة في جبل كحلة جنوب غرب البصيرة بريف تدمر، ماأسفرعن إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين، وتدميرعشرات السيارات والخيم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

شمالاً حيث تشهد أرياف حلب عدة عمليات عسكرية، أهمها استهداف المسلحين على طريق الباب في شمال شرق المحافظة، ومحيط السجن المركزي ، وفي بلدات كويرس والجديدة.

في إدلب تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تختبئ في الأحراج قرب طريق إدلب حارم وابلين وكفرلاتا وسرجة، في حين قضت وحدة أخرى على عشرات الإرهابيين من بينهم متزعمو مجموعات فيما يسمى "لواء التوحيد" خلال عملية نوعية ضد أحد مقارهم على طريق سلقين إدلب.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1803