الحدث السياسي

الزعبي: سورية مستمرة في البحث عن حل سياسي للخروج من الأزمة


أكد وزير الاعلام عمران الزعبي الأربعاء 25 شباط خلال لقائه المدعي العام الأمريكي السابق رمزي كلارك وعدد من الناشطين الأمريكيين، أن ما يجري في سورية هو مواجهة بين شعب وتنظيمات إرهابية استغلت ما يسمى بظاهرة الربيع العربي لتذهب بالبلاد باتجاه التطرف الديني والتكفير.

 

وأضاف سورية مستمرة كدولة وحكومة وقيادة في البحث عن حل سياسي للخروج من الأزمة، بالتوازي مع محاربة الإرهاب المدعوم خارجياً والدفاع عن السيادة الوطنية والانفتاح على العالم.

 

ورأى الزعبي أن "ما جرى في سورية كان ممنهجاً منذ البداية وهدفه تفكيكها كدولة علمانية تتميز بغنى ثقافتها وحضارتها والعيش المشترك والتسامح والانفتاح بين مختلف أبنائها"، مؤكدا أن "الأوضاع حاليا في تحسن لصالح الدولة والحكومة السورية لأن طبيعة المواجهة اتضحت، وتكشف كل التضليل الذي كان يمارس بحق السوريين".

 

ودعا الوزير الزعبي إلى العمل المشترك للتصدي لخطر الإرهاب وقال "لا يمكن ان يكون للإرهاب أكثر من تعريف فيكون مشروعا في مكان ومرفوضا في مكان آخر".

 

بدوره حذر المدعي العام الأمريكي السابق رمزي كلارك أن العالم سيدخل في حالة من الفوضى والجنون والخراب وسيلمس الجميع انعكاسات الأمور، وسيصل الإرهاب إلى كل البلدان ومنها أمريكا لذلك لا بد من العمل على أن تبقى سورية بأمان.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17974