الحدث السياسي

وزير أمريكي سابق: ادعاءات الإعلام بشأن دمشق كاذبة


قال وزير العدل الأمريكي السابق رمزي كلارك خلال لقائه الأربعاء 25 شباط نقيب المحامين بسورية نزار السكيف: "لم يمض على تواجدنا هنا سوى 24 ساعة، ودمشق مزدحمة وطبيعية هذا ما أراه وما تبدو عليه، وليس من المستغرب أن يكذب الإعلام بشأن الإرهاب في سورية فهذا أمر يتعلق بالسياسة واختلافاتها".


من جهة أخرى أعرب كلارك عن قلقه كمحامي، مما إذا كانت المحاكم في سورية تستطيع العمل وإلى أي حد في ظل الظروف الراهنة، مضيفاً: "أفترض أن محاكم منطقة دمشق أثقلت بقضايا جرمية جديدة، ولكنهم يعملون بشكل طبيعي ونود أن نعرف على نطاق البلاد بأكملها، ما إذا كانت المحاكم قادرة على أن تقدم للناس نوعا من الحماية في ظل أحداث العنف الموجودة في أجزاء من البلاد".

 

بدورها قالت عضو سابق في الكونغرس الأمريكي سينثيا ماكيني: "جئنا إلى سورية لنبين تضامننا مع الشعب ولنظهر مدى مقاومتنا للسياسة الأمريكية التي أنشأت تنظيم القاعدة وتستخدم معتقدات دينية منفصلة عن الإسلام لغايات إيديولوجية وسياسية كما جئنا لنؤكد أننا لسنا وحدنا في أمريكا بل يؤيدنا الملايين الذين يريدون نشر السلام في العالم".


من جانبه أعرب السكيف عن شكره لجميع مناصري القضايا المحقة وأصدقاء سورية وأصدقاء الحق والإنسانية والمقاومين للإرهاب الذين رفعوا صوتهم في محافل دولية كثيرة.


وبين السكيف أن زيارة النقابة هي للاطلاع على حقيقة ما يجري في سورية، لاسيما وأنهم رجال قانون حقوقيون والقانون له دور أساسي في مقاومة الإرهاب.


مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17965