الحدث السياسي

الزعبي : من يعتقد أننا ذاهبون إلى جنيف2 لتسليم مفاتيح دمشق لا داعي لذهابه


أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن الحكومة السورية ذاهبة (لجنيف2) " لمحاورة السوريين وليس السعوديين أو غيرهم"، حيث أنه هناك معارضات تتبع لأجهزة مخابرات مختلفة ولكل واحدة أجندتها وهؤلاء لا يمثلون الشعب السوري.

كما أوضح الزعبي في حديث لقناة الميادين أمس الثلاثاء أنه "إذا كان أحد يعتقد بأننا ذاهبون إلى (جنيف2) لتسليم مفاتيح دمشق فلا داعي لذهابه، وإذا كان أحد يعتقد أن الوفد القادم إلى (جنيف2) يحمل تفويضاً من أحد غير الرئيس بشارالأسد، فهو مخطئ فالقرار للرئيس الأسد وهو قائد المرحلة الانتقالية إذا وصلنا إليها وقائد سورية والمقاومة في المنطقة وسيبقى رئيسا لسورية".

وبين وزير الإعلام أن المشكلة ليست لدى الحكومة السورية وإنما لدى (المعارضات السورية)، وهي مشكلة بنيوية فمن يحاول جمعها لا يعرف ماهيتها لأن لها أجندات مختلفة سواء حزبية أو سياسية أو أجندات مموليها، كما أنه لا مبرر إطلاقا لوجود السعودية في أي عملية سياسية بالمنطقة لأن لديها مشكلة في عدم تصديق حجمها رغم أنه ليس قليلاً، و"نتمنى أن لا تحضر المؤتمر لأنها أساءت لسورية كثيرا وأخطأت بحق السوريين".

وخلال اللقاء أكد الزعبي أن الإرهاب الذي يضرب سورية هو نفسه الذي يضرب في العراق ولبنان ولذلك التعاون ضرورة وواجب ومن حق الحكومات أن تدافع عن بلادها في مواجهة الإرهاب، و الدول الغربية بدأت تتشكل لديها قناعة بأنه إذا نجح الإرهاب في تحقيق أهدافه في سورية فثمة مخاطر هائلة ستتسع دائرتها وبسرعة قياسية ولن تكون هناك أي دولة بمنأى عن هذا التوسع.

وهناك دولاً غربية تجري اتصالات مع الحكومة السورية والأجهزة المختصة للتنسيق في مسائل مكافحة الإرهاب نتيجة إحساس تلك الدول بمخاطر ما يحدث في سورية، لأن جزءاً كبيراً من الإرهابيين الموجودين على الأرض السورية جاؤوا من تلك الدول.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1784