الحدث السياسي

دول أوروبية تدعم التواصل مع الحكومة السورية


كشفت مصادر دبلوماسية أوروبية ، أن هناك دول من الاتحاد الأوروبي بدأت تشير إلى أن الوقت قد حان لمزيد من التواصل مع سورية وذلك بعد أن كانت سحبت سفرائها من دمشق في الفترة الماضية.

وقالت المصادر وفق ما ذكرت رويترز، أن بعض تلك الدول الأوروبية أصبحت تتحدث بمزيد من الصراحة في الاجتماعات الداخلية عن الحاجة للتحاور مع الحكومة السورية ولأن يكون لها وجود في العاصمة دمشق، وكان من بين هذه الدول السويد والدنمارك ورومانيا وبلغاريا والنمسا واسبانيا وجمهورية التشيك التي لم تسحب سفيرها كما تؤيد النرويج وسويسرا وهما من خارج الاتحاد هذه الخطوة.

وفي السياق ذاته قال وزير خارجية الدنمارك مارتن ليدغارد لـ رويترز، أنه لا يمكن أن نتجنب الحوار مع الحكومة في دمشق لأنها تمثل عنصر قوة، ومن المهم أن يدعم الاتحاد الأوروبي وسيط الأمم المتحدة وجهوده للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكان مصدر دبلوماسي أوروبي رفيع المستوى قال في تصريح نقلته وكالة اكي الايطالية أمس، أن أوروبا التي سيجتمع وزراء خارجيتها في لوكسمبورغ الاثنين القادم، تريد تشجيع أي مبادرات سياسية جديدة لحل الأزمة في سورية، مبينا أن الوزراء لن يعمدوا إلى إقرار عقوبات جديدة ضد الحكومة السورية في الوقت الحالي.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17716