الحدث السياسي

سفير فنزويلا في دمشق: يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة انقلاب في بلاده


كشف سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق عماد صعب عن تفاصيل جديدة حول المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها المعارضة الفنزويلية بدعم وتخطيط من الولايات المتحدة، موضحاً أن من الأهداف التي كان مخططا أن تقوم بقصفها الطائرة المستخدمة في المحاولة قناة تيليسور، مديرية المخابرات العسكرية، وزارة الدفاع، القصر الجمهوري ، النيابة العامة، المجلس الوطني الانتخابي، وساحة "فنزويلا" التي غالبا ما تكون مكتظة بالمارة.

وأوضح صعب في كلمة له أمام ملتقى حواري دعت له سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية وعقد في فندق داما روز بدمشق اليوم، أن التحقيقات المستمرة حول المحاولة الانقلابية الفاشلة، و أن المخطط الانقلابي كان يهدف إلى تشكيل حكومة انتقالية توافق عليها شخصيات اليمين الفنزويلي المتطرف المدعوم من قبل الأمريكيين.

وشرح سفير فنزويلا حقيقة الأحداث الجارية في فنزويلا والعمليات التخريبية بدعم من الولايات المتحدة، مؤكداً أن كل هذا موثق بالتسجيلات والصور التي تبين وجود اجتماعات بين شخصيات المعارضة المتطرفة في الخارج مع شخصيات من المحافظين الأمريكيين الجدد وشخصيات صهيونية منها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.

وتطرق صعب إلى الدور القذر الذي لعبته الصهيونية العالمية عبر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ سي آي ايه والموساد الإسرائيلي في الكثير من دول العالم وخاصة في سورية بهدف زعزعة الاستقرار فيها وكسر إرادة الشعب والحكومة السوريين مضيفا لكنهم لم ولن يتمكنوا من ذلك.

من جانبه قال المفكر والكاتب الفرنسي تيري ميسان في تصريح لمندوب سانا أن الرئيس الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز كان له عبارة شهيرة قبل أن تبدأ الحرب على سورية وهي أن الشخصيتان الوحيدتان اللتان يهتم لهما أكثر من أي شيء في العالم هما الزعيم الكوبي فيدل كاسترو والسيد الرئيس بشار الأسد. مبينا أن هذه العبارة تدلنا على أن الرئيس الأسد كان يعمل بشكل متواصل على إيجاد استقلالية لسورية وعدم تبعيتها للخارج وأنه كان الوحيد بين رؤساء العالم الذي يناضل لتحقيق ذلك.

وكانت السلطات الفنزويلية قد كشفت أمس بشكل مفصل عن محاولتي انقلاب خلال سنة واحدة قام بها معارضون بدعم من الولايات المتحدة الأميركية، وكان رأس الانقلابيين هو النائب عن حزب العدالة أولا خوليو بورخيس ومعه مجموعةٌ من الضباط.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17715