الحدث السياسي

دي ميستورا : الشعب السوري هو فقط من يحدد مستقبل سورية


أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا، أن السوريين هم فقط من يحددون مستقبل رئيس دولتهم ومستقبل بلادهم ، مؤكداً على ضرورة احترام الوحدة الوطنية السورية والسيادة والحدود الوطنية.

وشدد دي ميستورا في حديث لقناة سكاي نيوز عربية، على ضرورة السعي لإيجاد حلول سياسية للأزمة في سورية ، مجدداَ تذكيره بأن الحكومة السورية مستعدة لقبول خطة وقف القتال في حلب.

وأشار دي ميستورا إلى أن مايسمى"قوات معارضة" سيطلب منها التوقف عن إطلاق القذائف والصواريخ أيضأ، وأنه طلب من الحكومة السورية تسهيل وصول بعثة للأمم المتحدة مهمتها اختيار "قطاع" في حلب ليكون اختباراً لوقف القتال.

وقال دي ميستورا : ليست لدي أي أوهام لأنه واستناداً إلى الخبرات السابقة فإن هذه المهمة ستكون صعبة الإنجاز،لأن الحقائق على الأرض ستثبت إذا كان التجميد سيصمد وهل سيمكن تكراره في أماكن أخرى.. ولكن هذه بارقة أمل.
وأوضح دي ميستورا أن الهدف هو تجنب سقوط أكبر عدد ممكن من المدنيين، و التوصل إلى حل سياسي، مضيفاً أنه في كل مرة يكون فيه اقتراح لوقف إطلاق للنار يحدث نوعا من التصعيد من أجل اتخاذ موقف أفضل ،وأخشى أن ذلك قد يكون الحال.

وكان دي ميستورا قال أمس، إن الحكومة السورية أبدت استعدادها لوقف كل عمليات القصف الجوي والمدفعي لمدة 6أسابيع في جميع أنحاء مدينة حلب.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17709