الحدث السياسي

استمرار تقدم الجيش العربي السوري وتدمير قاعدة صواريخ في درعا



الإعلام الالكتروني

لا تزال المعارك جنوبي البلاد متواصلة مع تقدم متسارع وتوسع بري مستمر عبر سلسلة عمليات عسكرية نفذها الجيش العربي السوري دون أن يترك للمجموعات المسلحة المجال لاستيعاب تفتتهم وسقوطهم.

 

حيث دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة بالقرب من قرية حمريت في ريف دمشق الغربي، وسط توجيه ضربات على مناطق انتشار المسلحين في المنطقة، في ظل متابعة الجيش لعمليات استهدافه لمواقع العناصر المسلحة في كفر شمس وتل عنتر وكفر ناسج وتل قرين في ريف درعا، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين وتدمير قاعدة صواريخ "تاو" كانت بحوزة المجموعات المسلحة في تل عنتر.

 

وأحرز الجيش العربي السوري المزيد من التقدم البري باتجاه قرية خربة سلطانة وتلة فاطمة في ريف درعا، وسط خسائر لا تعد في صفوف مسلحي "جبهة النصرة" التي نادت أخوتاه المسلحين للمؤازرة بعد ارتفاع عدد قتلى عناصرها وجرحاها، فضلاً عن الفارين قادة ومنقادين، واعترفت "التنسيقيات المعارضة" بمقتل المدعو "عمر أيوب" قائد سرية الهندسة فيما يدعى "الوية الفرقان" التابعة لـ "الجيش الحر" أثناء معارك سيطرة الجيش العربي السوري وتقدمه في ريف درعا الشمالي الغربي.

 

وإلى ريف دمشق الشرقي حيث قتل أحد أمراء ما يعرف بـ "داعش" في الغوطة الشرقية لدمشق المدعو "أبو محمد التونسي" بنيران مسلحي ما يدعى "فيلق الرحمن" التابع لـ "الجيش الحر" بعد مرور شهور على اختفائه في إحدى مناطق الغوطة.

 

كما جددت الوحدات العسكرية استهدافها لمواقع المجموعات المسلحة في حي الوعر بمدينة حمص وقرية زيزون وكفر زيتا واللطامنة بريف حماه وقرية كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي وحي صلاح الدين جنوبي حلب، واندلعت اشتباكات بين الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني من جهة مع مسلحي "داعش" بمحيط فوج الميلبية جنوبي مدينة الحسكة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر "التنظيم" ومصادرة أسلحتهم التي كانت بحوزتهم، بالتزامن مع مواجهات أخرى شمال مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي وفي حي الحويقة بمدينة دير الزور.

 

في حين تمكنت وحدات الحماية الشعبية من السيطرة على قرية كول تبه والتل التابع للقرية شرقي مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي "داعش"، أسفرت عن تدمير آلية رباعية الدفع وقتل /5/ وجرح آخرين من مسلحي "التنظيم".

 

من جهتها قالت مصادر معارضة أن ورشة لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة تابعة لمسلحي " الجيش الحر" انفجرت في بلدة بسقلا في ريف إدلب، الامر الذي أسفر عن مقتل من بداخلها وجرح عدد آخر في محيطها، بينما رد الجيش العربي السوري على مصادر إطلاق قذائف الهاون في محيط معسكر القرميد بريف إدلب ما أسفر عن إصابات في صفوف المسلحين.

 

بينما نقلت "التنسيقيات عن اختفاء القيادي فيما يسمى "جبهة النصرة" ومسؤول "إمارة البادية" سابقاً المدعو "أبو عيسى الطبقة" في ريف حماه،في ظروف غامضةن فيما قام مسلحو "جند الأقصى" المتحالف مع "جبهة النصرة" باختطاف قائد ما يسمى "كتيبة صقور كفر نبل" التابعة لـ "الجيش الحر" المدعو "سعيد السويد" مع عدد من مرافقيه في مدينة كفر نبل بريف إدلب.

مصادر

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17525