الحدث السياسي

مجلس الأعمال السوري الصيني يناقش الخطط المتاحة لإعادة اعمار سورية


الإعلام الالكتروني

اجتمعت هيئة الاستثمار السورية مع مجلس الأعمال السوري الصيني اليوم 11 شباط، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مرحلة إعادة الإعمار في سورية والتعاون مع الجانب الصيني في هذا المجال وإمكانية الاستفادة من خبرات رجال الأعمال السوريين المقيمين في دول الاغتراب.

 

وعرضت الهيئة الخارطة الاستثمارية السورية وأولوية الاستثمار خلال المرحلة القادمة، في ظل الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها المنشآت الصناعية السورية جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة، مؤكدة أن الخطة تشكل مدخلاً مهماً لإعادة الإعمار، ينتج عنها خطط تفصيلية عاجلة ومتوسطة وبعيدة الآجل.

 

و أشارت المهندسة هالة غزال مدير عام الهيئة "الهدف من اللقاء تحديد خارطة طريق للتعاون مع الدول الصديقة كافة، وايجاد خطة ترويجية للخارطة الاستثمارية لإعادة الإعمار، تكون قابلة للتنفيذ للقطاعات الأكثر أولوية، مشيرة الى أن الصين من الدول الصديقة المهمة بالنسبة لسورية آملة في أن يكون لها دور في إعادة الإعمار نظرا للخبرات والإمكانيات الكبيرة المتوفرة لديها في هذا الإطار".

 

من جانبه أوضح محمد حمشو رئيس مجلس الأعمال السوري الصيني أن "الاجتماع عقد لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين سورية والصين الشعبية، ولاسيما فيما يخص مشاريع إعادة الإعمار"، لافتاً إلى أن سورية بدأت بتنفيذ خطة إعادة الإعمار لعدد من المناطق التي أعادت الدولة الأمن والاستقرار إليها.

 

وأشار حمشو إلى أن المنشآت الصناعية بدأت منذ فترة ليست بعيدة باستئناف عملها، وباتت تؤدي دوراً فاعلا في السوق السورية والعمل لفتح أسواق جديدة في دول شرق آسيا أمام المنتج السوري، بالتعاون مع مجالس الأعمال التي ستكون بمثابة الجسر لفتح وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين سورية والدول الصديقة ومنها الصين الشعبية.

 

ودعا إلى ضرورة دعم المشاريع المستقبلية النوعية مع التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإعادة حركة دورة رأس المال في الاقتصاد السوري، والاعتماد على اليد العاملة المحلية ومقدراتها ومهاراتها.

متابعات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17501