أحوال البلد

الزعبي: الوزارة على استعداد لتقديم كل ما يلزم الصحفيين


الإعلام الالكتروني

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي إلى ضرورة إحداث وحدة للإعلام الاستقصائي في كل مؤسسة إعلامية لتسليط الضوء على القضايا التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر، وكشف مواقع الفساد قبل وقوعه بعيداً عن التشهير والتحريض، وذلك خلال اجتماع لتقييم مخرجات ورشة عمل حول دور الإعلام الاستقصائي التي أقيمت اليوم 11 شباط في وزارة الاعلام.

 

وأضاف الوزير الزعبي أن الهدف من الإعلام الاستقصائي خدمة البلد والمواطن، وكشف المناخ الذي يؤسس للفساد والقرارات والقوانين وتعليماتها التنفيذية التي تضم ثغرات تحرض على الفساد بأنواعه كافة الإداري والمالي.

 

وأبدى الزعبي استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم الصحفيين لإعداد تحقيقات استقصائية من مستلزمات عمل وحماية قانونية ودعم مادي ومعنوي وتذليل المصاعب أمامهم.

 

من جانبه مدير الإعلام التنموي بالوزارة مازن نفاع استعرض توصيات الورشة التي عقدت في أيلول العام الماضي وأبرزها إقامة دورات تدريبية متخصصة بالإعلام الاستقصائي وقاعدة بيانات ومركز دراسات، وإعطاء هذا النوع من الإعلام حقه في التمويل والدعم وأرشفة التجارب السابقة وإتاحتها للإعلاميين ووضع ضوابط قيمية واجتماعية انطلاقا من التشريعات القانونية الحالية ومنح جوائز سنوية لأفضل التحقيقات.

متابعات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=17498