الحدث السياسي

مقتل أكثر من 23 إرهابيا وفرار آخرين في دوما بريف دمشق


الإعلام الالكتروني

سيطر الجيش العربي السوري على قرية الدناجي الواقعة غرب تل مرعي جنوب شرق دير ماكر في ريف درعا بعد أن تمكن من استعادة السيطرة على تل مرعي في هجوم شنه منذ يومين على مناطق تمركز الإرهابيين  كبدهم خلاله خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما أحرز الجيش تقدماً من الجهة الجنوبية وصولاً إلى أطراف دير العدس حيث لا تزال المعارك مستمرة. إلى ذلك قتل أكثر من /10/ مسلحين خلال الاشتباكات المتواصلة في محيط بلدة دير العدس في ريف المدينة.


وفي ريف دمشق نفذ الجيش العربي  السوري عملية نوعية تمكن خلالها من تفجير عبوة ناسفة بمجموعة من إرهابيي "جيش الاسلام" أثناء خروجهم من ميدعا باتجاه الضمير في الغوطة الشرقية بريف دمشق، الأمر الذي أدى إلى مقتل كامل أفراد المجموعة.


وفي دوما ارتفع الى أكثر من 23 عدد الإرهابيين الذي قتلوا خلال استهدافات الجيش العربي السوري المركزة لمواقعهم في المدينة،  فضلا عن تدمير عدة مشافي ميدانية للمجموعات المسلحة في مناطق متفرقة من المدينة كانت تعج بالإرهابيين القتلى والجرحى نتيجة المعارك القائمة.


وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش العربي السوري أحكمت سيطرتها على مساحات كبيرة في مزارع عالية على الأطراف الشمالية لمدينة دوما، وتم تكبيد الإرهابيين خسائر في العتاد والأرواح البشرية في حين لاذ العشرات منهم بالهروب إلى داخل المدينة.


وعلى صعيد متصل عثرت وحدات من الجيش على نفق كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل إضافة إلى إبطال مفعول عشرات العبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأوزان في المنطقة.
في حين جرت اشتباكات متقطعة تركزت على جبهة المناشر على أطراف حي جوبر شرقي العاصمة دمشق بين إرهابيي "فيلق الرحمن" و الجيش العربي السوري.


وفي السياق ذاته واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها مستهدفة تحركات الإرهابيين في خان الشيح وبلدة كناكر بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع اشتباكات أسفرت عن مقتل المدعو "عمر المصري" قائد كتيبة الهندية" فيما يسمى "لواء الفرقان" وعدد آخر من الإرهابيين، مع تدمير نقاط انتشار مسلحي "جبهة النصرة" في قرى مسحرة ونبع الصخر وعين الباشا وكوم الباشا والحميدية وأوفانيا وطرنجة في ريف القنيطرة ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين وجرح عدد كبير آخر، وشهدت جبهة مدينة مسحرة اشتباكات بعد أن شن الجيش العربي السوري هجوما واسعا على مواقع الإرهابيين في الحي الشرقي للبلدة، وأخرى على جبهة الحميدية في ريف القنيطرة.


إلى ذلك سيطر الجيش العربي السوري على قرية المشيرفة وعلى التلال المحيطة بها ومنها تلة المقطع في ريف حمص الشمالي.

 

واستهدف الجيش العربي السوري تجمعاً لإرهابيي "داعش" في قرية الناعم بريف تل حميس ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر مسلحة، بينما استمرت الاشتباكات بين عناصر "التنظيم" ووحدات الحماية الشعبية في ريف رأس العين بعد هجوم شنه الإرهابيون على مواقع للوحدات ما أسفر عن إصابات وقتلى في صفوف الطرفين.


وشن الطيران الحربي السوري غارتين جويتين على مقار الإرهابيين في مدينة دير الزور وفي حويجة صكر، بالتزامن مع استهداف طال مناطق انتشار عناصر "داعش" في حوايج ذياب و بلدة الخريطة في ريف دير الزور الغربي وفي مدينة حريتان ومحيطها والقبر الانكليزي في ريف حلب، وقرى الجابرية والزفر وبياعية كبيرة ، والطريق الواصل بين قرية الجابرية وبلدة أبو الضهور في ريف إدلب الشرقي ومنطقتي قسطون وزيزون بمنطقة سهل الغاب بريف حماه الغربي واللطامنة وكفرزيتا بريف حناه الشمالي، الأمر الذي أدى لمقتل وجرح عدد من الإرهابيين، فضلاً عن خسائر في أرواح المسلحين بضربات في قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري.


كما اندلعت اشتباكات بين وحدات الحماية الشعبية وإرهابيي "داعش" في قرية برفلتي شرقي مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي الأمر الذي أسفر عن تدمير آلية رباعية الدفع وقتل /6/ مسلحين من "داعش" فضلاً عن جرح عدد آخر والاستيلاء على كمية من الذخائر.

متابعات
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17450