الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يحرز تقدماً في دوما


الإعلام الالكتروني
نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة غارات على مواقع الإرهابيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في دمشق، فيما كثفت وحدات من الجيش عملياتها في المدينة ومزارعها أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين في سلسلة من الضربات المتلاحقة على نقاط تمركزهم وتجمعاتهم في محيط جامع الأنصار وحي الحجارية وقرب حديقة الحيوانات، وفى مزارع الشيفونية وعالية والعب.


بالتوازي مع ذلك قام الجيش العربي السوري بقصف مدفعي على عدة مواقع لإهابيي تنظيم "الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام" في جـوبـر على محور طيبة شمال شرق جوبر، و في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، هذا و دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش العربي السوري والإرهابيين في محيط أوتستراد السلام بريف دمشق الغربي ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المسلحين وآلياتهم.


من جهة أخرى سقطت قذيفتين صاروخيتين في محيط منطقتي التضامن و الزاهرة الجديدة بدمشق ولا أنباء عن إصابات ، كما سـقطت قذيفة هاون في دف الشوك اقتصرت على الأضرار المادية.
و تحدثت مصادر إعلامية عن قيام تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي بخطف أحد رجال بلدة عربين لمساهمته في المفاوضات المصالحة الوطنية في البلدة.


في سياق متصل أعلنت "جبهة الشام الموحدة العاملة" جنوبي دمشق، في بيان لها، الأحد08 شباط بدء عملية عسكرية موسعة تضامنًا مع الغوطة الشرقية، واعتبر البيان أن كلًّا من مناطق الزهراء القديمة والجديدة والقزاز والبوابة ومحيط فرع الدوريات وفرع فلسطين وشارع نسرين هي أهداف عسكرية لنيران الجبهة، مطالباً سكان تلك المناطق بالابتعاد عن المناطق المذكورة أعلاه وذلك حرصاً على سلامتهم خلال مدة 48 ساعة من تاريخ 9/ 2/ 2015.


ثائر العجلاني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17403