الحدث السياسي

شعبان: تحذر من مؤامرة خطيرة وتدعو إلى توحيد العمل


الإعلام الالكتروني


أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان، ضرورة التمسك والارتباط بالعروبة وتوحيد العمل والفكر والأداء من أجل إفشال المخططات التآمرية التي تحاك ضد الأمة العربية، لتبقى فلسطين مشعلا يضيء الطريق للعرب جميعهم، واعتبرت أن دماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل صمود الأمة وعزتها هي أمانة غالية في أعناق الجميع.


ورأت شعبان في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس أمناء المؤسسة اليوم في فندق داماروز بدمشق، "أن سبب المخططات التي تستهدف سورية والبلدان العربية هو القدس والقضية الفلسطينية"، وحزرت من مؤامرة خطيرة، حيث يتم استقدام المرتزقة من كل بلاد العالم من أجل تفتيت منطقتنا على أسس عرقية أو طائفية.


واعتبرت شعبان أن "كرامة الانسان العربي وقيمته تكمنان في تضامنه مع أخيه العربي الأمر الذي يفترض توحيد الجهود من أجل الوقوف صفاً واحداً في وجه المؤامرة التي تستهدف المنطقة كلها"، مشددة على ضرورة الارتقاء بالحلول والمعالجات الى مستوى الازمة التي تمر بها المنطقة العربية كلها والتوصل الى أفكار عملية قابلة للتنفيذ للتصدي للمؤامرة التي تتعرض لها الشعوب العربية بهذه المرحلة.


بدوره أشار عضو مجلس الامناء الدكتور طلال ناجي إلى أن سورية احتضنت المقاومة الفلسطينية منذ بداياتها وأن ما تتعرض له اليوم من عدوان همجي هو نتيجة وقوفها الى جانب المقاومة وثباتها على مواقفها الوطنية والقومية، وأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للسوريين على مدى سنوات طويلة.


من جهته ذكر عضو المجلس المطران لوقا الخوري، أن فلسطين هي قضية أساسية لأنها رمز لقدسيتنا وصلاتنا وكل القيم الانسانية الراقية، وأنه لا يمكن الفصل بين ما يحصل في سورية وفلسطين، مبيناً أنه من سورية انطلقت التعاليم والقيم الحضارية وانتشرت في أصقاع العالم.


يشار إلى أن مؤسسة القدس الدولية تأسست في بيروت عام 2000، وافتتح فرع لها في دمشق عام 2008، كمؤسسة مدنية مستقلة تضم شخصيات وهيئات عربية وإسلامية وعالمية، غايتها العمل على إنقاذ القدس والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

سانا

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17324