الحدث السياسي

عمليات عسكرية بريف دمشق .. وشهداء و أضرار مادية بقذائف


الإعلام الإلكتروني 

قامت وحدات من الجيش العربي السوري المنتشرة في منطقة تل كردي بمحاذاة بساتين مدينة دوما في الغوطة الشرقية بصد هجوم لـ" جيش الإسلام" شنه فجر اليوم الخميس 05 شباط على محاور القتال التقليدية في المنطقة.

مصادر إعلامية تحدثت عن مقتل "14" مسلح لـ"جيش الاسلام" خلال استهداف الجيش السوري بصليات صاروخية مواقع للمجموعات المسلحة غرب مبنى بلدية دوما إضافة إلى مقتل "40" مسلح فى محيط جامع حوا وقرب مؤسسة عمران في دوما.

 

إلى ذلك ،سيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كتل أبنية جديدة بعد مقتل عدد من المسلحين كانوا يتحصنون فيها ومن بين القتلى الليبي "أسامة العذابي" شرق طريق المتحلق الجنوبي بين بلدة عين ترما وزملكا.

وعلى جبهة القلمون مصادر إعلامية تحدثت عن تدمير الجيش العربي السوري مستودعاً للصواريخ والذخيرة وعدة عربات مصفحة بمن فيها شرق القلمون وذلك استكمالاً لعمليات الجيش العربي السوري التي نفذها أمس في وادي سبنة جنوب القلمون والتي قتلَ خلالها أحد قادة "جبهة النصرة" في المنطقة المدعو "أبو مسلم التونسي ".

 

و بالريف الغربي واصلَ الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في جبال الزبداني الغربية ماأدى إلى مقتل "16" مسلح من بينهم "وسيم شبارة" أحد المتزعمين تنظيم "حركة أحرار الشام" وإصابت "محمد نبيل عيسى" متزعم في تنظيم " جبهة النصرة".

 

فيما تحدث بعض الناشطين المعارضين على صفحات التواصل الإجتماعي عن توتر العلاقة بشكلٍ مفاجيء بين ثاني أكبر فصيلين عسكريين في الغوطة الشرقية هما "أجناد الشام" و "جبهة النصرة"، التوتر في العلاقة هذه أتى بعد قيام مجموعة بمحاولة إغتيال شيخ عربين "أبي نعيم يعقوب"  قائد كتائب الشام في الاتحاد الإسلامي ما أدى إلى إصابته إصابة بليغة حيث وجه تنظيم "أجناد الشام" في حي "جوبر"، أصابع الإتهام إلى "جبهة النصرة".

 

من جهة أخرى سقط اليوم الخميس 05 شباط عدد من الصواريخ على العاصمة دمشق أدت إلى وقوع 5 شهداء وإصابة أكثر من 40 شخص بينهم 5 أطفال توزعت على عدة مناطق في العاصمة دمشق، كما أسفرت الإعتداءات الإرهابية عن وقوع أضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل وإحتراق عدد من السيارات الخاصة.

 

وكان مصدر طبي في مشفى المواساة أكد في وقت سابق أن قسم الإسعاف في المشفى استقبل 6 مواطنين بينهم امراة أصيبوا بجروح.

فى حين أشارت مصادر طبية في مشفى دمشق إلى وصول جثماني شهيدين و22 جريحاً مصاباً بشظايا في مختلف أنحاء الجسم إصابات بعضهم خطرة.

خاص - ثائر العجلاني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17269