الحدث السياسي

5 شهداء و أكثر من 33 إصابة بقذائف هاون على أحياء دمشق


الإعلام الإلكتروني 

استشهد 5 مواطنين وأصيب  33 مواطناُ بجروح صباح اليوم الخميس 05 شباط في اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء سكنية في دمشق وحلب واللاذقية.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون في الغوطة الشرقية سقطت على أحياء سكنية بدمشق وأدت إلى ارتقاء /5/ شهداء وإصابة /33/ مواطناً على الأقل.

ولفت المصدر إلى أنه من بين الشهداء امرأة في السبعين من عمرها فارقت الحياة بعد إسعافها إلى مشفى المواساة متأثرة بإصابة بليغة في الرأس نتيجة شظية إحدى القذائف.

وأسفرت الاعتداءات الإرهابية عن وقوع أضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل واحتراق عدد من السيارات الخاصة.

وكان مصدر طبي في مشفى المواساة أكد في وقت سابق أن قسم الإسعاف في المشفى استقبل 6 مواطنين بينهم امراة أصيبوا بجروح.

فى حين أشارت مصادر طبية في مشفى دمشق إلى وصول جثماني شهيدين و22 جريحاً مصاباً بشظايا في مختلف أنحاء الجسم إصابات بعضهم خطرة.

إلى ذلك رد الجيش العربي السوري على مصادر إطلاق هذه القذائف في الغوطة الشرقية، مستخدماً المدفعية وسلاح الجو.

وفي مدينة حلب استهدف أن ارهابيون بعدد من القذائف الصاروخية حي شارع النيل ما أدى إلى وقوع أضرار في مبنى جمعية الصحة والسوق التجاري ومنازل المدنيين إضافة إلى إعطاب أكثر من 15 سيارة خاصة.

القذائف التي سقطت على الحي مصدرها حي بني زيد حيث يتحصن إرهابيون ينتمون بأغلبهم إلى تنظيم "لواء شهداء بدر" التي تتلقى جميع أنواع الدعم من أجهزة استخبارات نظام أردوغان الإخواني في تركيا.

وفي اللاذقية أصيب مواطنان بجروح في اعتداء إرهابي بقذيفتين صاروخيتين على منطقة الأزهري السكنية على الأطرف الشمالية الغربية للمدينة.

وألحق الاعتداء الإرهابي أضراراً مادية كبيرة بأحد المنازل وسيارات كانت مركونة في المكان.

متابعات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17245