مجتمع

افتتاح سوق خيري تحت عنوان "بالحب بلشنا" في نادي الشرق


الإعلام الإلكتروني 

 

افتتح اليوم الإثنين 2 شباط سوق خيري تحت عنوان "بالحب بلشنا" بالتعاون بين مجموعة من الجمعيات الخيرية وشركة بريغما، وذلك في نادي الشرق بدمشق.

 

تضمن البازار أطلاق حملة "الفرح بيجمعنا" لـ فريق سورية بتجمعنا، وهي تقوم على جمع الألعاب المستعملة والجديدة لأيتام سوريا تحت عنوان  لعبة من ولد ليفرح أبن البلد، كما تضمن السوق منتجات محلية، وأعمال يدوية، ألبسة، ومنتجات غذائية .

 

وفي لقاء خاص لـ موقع الإعلام الإلكتروني مع منظمة السوق السيدة نانسي عجلاني قالت: "هدفنا إقامة العديد من الفعاليات الاقتصادية التي لها جانب خيري وجانب إنساني لدعم الجمعيات الخيرية، ونقيم خلال العام مجموعة فعاليات  متنوعة منها الفنية و الثقافية".

 

وأضافت "افتتحنا فعالياتنا لهذا العام تحت هذا العنوان "بالحب بلشنا" ليكون رمز الحب، وخاصة أننا بدأنا مع الأطفال وفريق سورية بتجمعنا لتقديم الألعاب للأطفال الأيتام، وتشجيع العائلات لأطفالها للمشاركة والإحساس بالأخر ومساعدته، كما أن هذه الفعاليات تعتبر مورد  رزق للكثير من الشباب والعائلات".

 

وتتحدث إحدى المشاركات في السوق عن مشاركتها، وهي ربة منزل بدأت عملها ببيع الألبسة الجاهزة في منزلها "مشاركتي بالسوق فتحت لي مجالات كثيرة حيث استطعت من خلاله التعرف على الكثير من الناس"، مضيفة أن هناك إقبال من الناس على الأسواق الخيرية فهي تخفف على المستهلك التجوال في الأسواق.

 

وعن مشاركة جمعية لمسة شفى قالت أحدى الأعضاء في الجمعية " مشاركة لمسة شفى جائت من أجل مساعدت السيدات المقيمات في مراكز الإيواء،  بعد أن قمنا بتعليمهم بعض الأعمال اليدوية، ومن ثم نقلت هذه الأعمال إلى المشاغل، فنحن هنا لتشجيع اليد العاملة، وتسويق أعمالهم وريع هذه المشاركة يعود لهم".

 

يذكر أن السوق يتضم أيضاً مجموعة من النشاطات الأخرى منها الغنائية التي يحيها الفنان علي الخلقي، و رسم على وجوه الأطفال، ويشار إلى أن السوق الحالي يمتد لغاية 5 شباط.

ربى شلهوب 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=17170