العالم العربي

السيسي وشيخ الأزهر يتصدران قائمة اغتيالات الاخوان


تصدر وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والمفكر الاعلامي ومحمد حسنين هيكل، قائمة الاغتيالات التي ستجريها جماعة الاخوان المسلمين في مصر.

وكانت اللجان الإلكترونية التابعة لتنظيم الجماعة، نشرت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "قائمة إعدام" لمن سمتهم "القائمين على الانقلاب على الرئيس المعزول محمد مرسي"، وقالت إنه ستجرى لهم محاكمات ثورية تنتهي بإعدامهم.

ومن الاسماء التي شملنها قائمة الاعدام الاخوانية وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم والرئيس المؤقت عدلي منصور، وضباط الأمن الوطني، ومؤسسي حركة تمرد، وأعضاء جبهة الإنقاذ، وأعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور، والبابا تواضروس، والدكتور علي جمعة المفتي السابق، وعدداً من الإعلاميين والصحافيين، أبرزهم: مجدي الجلاد رئيس تحرير "الوطن"، ومحمود سعد، ولميس الحديدي، وعبدالرحيم علي، ومنى الشاذلي.

في السياق، طالب الصحافي والناشط السياسي مصطفى بكري، النائب العام المستشار هشام بركات، بالقبض على ناشري القائمة.

 كما طالب حسن شاهين، المتحدث الإعلامي لحركة تمرد المصرية، وزارة الداخلية بأخذ الأمر بمحمل الجد وسرعة القبض على القائمين على هذه القائمة.
أمنياً.. أكد مصدر عسكري مصري مقتل 3 تكفيريين أمس أثناء مداهمة قوات الجيش والشرطة لقرية البواطي في العريش والقبض على 7 آخرين.
وأوضح المصدر أن قوات الأمن وجدت رسائل خطية موجهة من التكفيريين لزعماء القاعدة مفادها أن الجيش المصري تفوق في العمليات القتالية في سيناء ويصعب على الجهاديين مواجهتها بمفردهم. وبحسب المصدر، طلب التكفيريون من خلال تلك الرسائل دعمًا من زعماء القاعدة لمواجهة قوات الجيش والشرطة.
وأكد المصدر تواصل حالة الاستنفار الأمني بجميع أنحاء محافظة شمال سيناء، لملاحقة المسلحين واقتحام بؤر إرهابية ومناطق تواجد مهربين بالقرب من الحدود مع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1715