أحوال البلد

وصول 4 محطات تحويل نقالة


الإعلام الإلكتروني 

 

أشار معاون مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور المهندس فؤاد سليطين إلى أن الأربع محطات التحويل التي استلمتها الوزارة أمس الأحد هي الدفعة الأولى من العقد المبرم بين المؤسسة العامة لنقل الكهرباء مع الدول الصديقة الذي ينص على توريد 8 محطات تحويل نقالة بكلفة إجمالية تبلغ 8 ملايين يورو على أن تصل أربع محطات أخرى خلال شهرين.

وأكد سليطين أن محطات التحويل النقالة توتر من 66 الى 20 كيلو فولط نقالة استطاعة كل منها 20 ميغا واط بكلفة 4 ملايين يورو مخصصة للاستخدام في أماكن التوسع العمراني ومناطق المخالفات التي تعاني من ضغط شديد على الشبكة الكهربائية، لكن نتيجة الظروف الراهنة سيتم استخدام هذه المحطات عوضاً عن المحطات التي تعرضت للتخريب مؤقتاً ريثما يتم إصلاح الأخيرة، لافتاً إلى توفر الخبرة الكافية لدى عمال وزارة الكهرباء لتشغيل هذه المحطات ووضعها بالخدمة خلال 48 ساعة عمل.

وبين المهندس فراس موسى رئيس دائرة التشغيل في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أن هذه المحطات تمتاز بسهولة نقلها من مكان لآخر لتخديم أي منطقة تحتاج إلى رفدها بالتغذية الكهربائية وتحتوي هذه المحطات نظاما جديداً للتحكم بكامل أجزاء المحطة عبر الكمبيوتر.

وتعمل وزارة الكهرباء للتعاقد وتوريد المواد اللازمة لإعادة تأهيل شبكة الكهرباء التي تعرضت لاستهداف ممنهج من قبل المجموعات المسلحة وتأمين الأدوات وقطع التبديل اللازمة.

متابعات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=17143