نافذة على الصحافة

واشنطن بوست: أميركا وإسرائيل نسقتا لاغتيال عماد مغنية


 الإعلام الالكتروني
ذكرت صحيفة أميركية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أي) وجهاز الاستخبارات الإسرائيلي عملا معا لوضع خطة اغتيال القائد العسكري بحزب الله اللبناني عماد مغنية في تفجير سيارة بدمشق عام 2008.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين سابقين في الاستخبارات قولهم إن جهازي الاستخبارات الأميركي والإسرائيلي عملا معا لاستهداف مغنية في 12 فبراير/شباط 2008، عند مغادرته مطعما في العاصمة السورية.
وقتل عماد مغنية بانفجار قنبلة زرعت في عجلة احتياطية بالجزء الخلفي من سيارة رابضة انفجرت ناثرة شظايا على نطاق ضيق، علما بأن القنبلة التي صنعتها الولايات المتحدة وتم اختبارها في ولاية كارولاينا الشمالية، فجرها عن بعد عملاء موساد في تل أبيب كانوا على اتصال مع عملاء "سي آي أي" في دمشق.
وقال مسؤول سابق في الاستخبارات الأميركية للصحيفة إن "الطريقة التي أعدت بها القنبلة تسمح للولايات المتحدة بتعطيلها، لكن لا تمكنها من تفجيرها".
وقالت الصحيفة إن اغتيال مغنية -الذي تتهمه إسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراء هجمات دامية ضد مدنيين- كان يحتاج لموافقة الرئيس جورج بوش.
وأضافت أن عددا من كبار المسؤولين بينهم وزير العدل ومدير جهاز الاستخبارات الوطني ومستشار الأمن القومي، وقعوا على الأمر أيضا.

واشنطن بوست

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=17120