الحدث السياسي

استمرار للعمليات العسكرية للجيش السوري.. قتلى من جنسيات غير سورية بريف دير الزور


الإعلام الإلكتروني 

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري  تجمعاً لعناصر ما يسمى "صقور الشام" جنوب مفرق الرويحة_سرجة بجبل الزاوية في ريف إدلب ما أسفر عن مقتل عدد كبير من المسلحين وإصابة أخرين فضلاً عن تدمير عدد من العربات المزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

فيما تمكنت اللجان الشعبية في مدينة نبل في ريف حلب الشمالي من استهداف مجموعة من مسلحي "جبهة النصرة" في مزرعة البابلي قرب ماير ما أدى إلى إصابات محققة في صفوفهم أوقعتهم بين قتيل وجريح.

في الوقت الذي اشتبك فيه الجيش مع المجموعات المسلحة على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بريف دمشق الغربي، وعلى محور اوتستراد السلام في مدينة خان الشيح بالغوطة الغربية، وعلى أطراف حي الأشرفية من جهة بني زيد في مدينة حلب وفي محيط مطار النيرب العسكري في ريف حلب وعلى محور باب انطاكية في المدينة القديمة في حلب.

 بالتزامن مع تنفيذ سلسلة استهدافات على مناطق انتشار الجماعات المسلحة في حي الصاخور بحلب، ومدينة الزبداني في ريف دمشق وبلدة اليادودة عقربا وانخل ومدينة الشيخ مسكين بريف درعا واللطامنة وكفرزيتا في ريف حماه الشمالي وقرية جروح بريف حماه الشرقي وبلدة قسطون بمنطقة سهل الغاب وبلدة الهبيط بريف ادلب،  والجهة الغربية لمدينة تلبيسة وبلدة أم شرشوح بريف حمص ومحيط قرية الجفرة في ريف دير الزور ومحيط صالات الليرمون في مدينة حلب، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين وحدات الجيش ومجموعات "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري وفي منطقة حويجة صكر عند اطراف مدينة دير الزور.

بينما جرت اشتباكات بين الجيش من طرف وبين مسلحين مما يسمى "جبهة أنصار الدين " و "جبهة النصرة" من طرف أخر في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي حلب، وسط استهداف تجمعات المسلحين في حي الميسر بمدينة حلب وفي بلدة بيانون بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في جبهتي البريج والملاح بمدخل مدينة حلب الشمالي الشرقي وفي شمال حلب، مع مواجهات في أطراف حي ميسلون بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة.

كما دارت اشتباكات عنيفة ومعارك كر وفر في محيط قرية شيران أكبر قرى مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي بعد أن استعاد "داعش" على أجزاء منها مساء أمس من وحدات الحماية الشعبية،  في الوقت الذي قتل فيه /5/ مسلحين مما يعرف بـ "داعش" بينهم كويتي وليبي في قرية الدحلة برف دير الزور على يد مجهولين. كما انفجرت عبوة ناسفة بعد منتصف ليل الاربعاء_الخميس بسيارة تابعة للمجموعات المسلحة في بلدة تسيل بريف درعا.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس الأول تجمعات ومستودعات للمسلحين تحتوىي صواريخ غراد وكاتيوشا وعدداً من الآليات المزودة برشاشات 23 مم وأوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين فى دير حنة والسكرية والقنطرة وبرج الحياة بريف اللاذقية.

وأشارمصدر عسكري إلى أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت عدداً من المسلحين قتلى ودمرت لهم 4 راجمات صواريخ وآليات مزودة برشاشات ثقيلة خلال ضربات مكثفة على تجمعاتهم في قرى مجدل كيخيا ووادي شيخان وجسر الخرافة ودروشان ومرج شيلي وبرج قبطو ونبع السامور بالريف الشمالي.

وأكد المصدر مقتل كل من مروان أبو العز من الجنسية الأردنية ومالك العسالي من الجنسية الفلسطينية والإرهابيين خالد حاج بكري وسامر الشيخ ومصطفى الصوان وممدوح الشامي وعدنان جمعة في حين اعترفت المجموعات المسلحة بمقتل قائد كتيبة "أحفاد صلاح الدين" المدعو خالد حاج بكري الملقب أبو السامي.

متابعات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=17070