العالم العربي

هدوء حذر في طرابلس ..وحزب الله ينفي مشاركته بالأحداث


خيم الهدوء الحذرصباح اليوم الإثنين على محاور جبل محسن باب التبانة في مدينة طرابلس شمال لبنان مع سماع أصوات طلقات نارية متقطعة بين الحين والاخر، خصوصاً رصاص القنص الذي يستهدف الطريق الدولية، في حين تبدو حركة السير شبه مشلولة ومعظم المحال التجارية والمدارس والجامعات لم تفتح أبوابها كالمعتاد.

وكان الليل الفائت شهد أعنف الإشتباكات على المحاور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية مع إطلاق قذائف الهاون التي استهدفت المناطق الآمنة في المدينة، ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم شهيد من الجيش و13 جريحاً.
من جهته أعلن الجيش اللبناني في بيان له اليوم "نفذت وحدات الجيش في مدينة طرابلس خلال الليل الفائت سلسلة دهم لأماكن تجمع المسلحين ومراكز القناصة، حيث أوقفت 8 مسلحين وضبطت كمية من الاسلحة الحربية الخفيفة والذخائر العائدة لها، بينها بندقية وقناصة بالإضافة الى عتاد عسكري متنوع".
وبعد ما أوردت بعض وسائل الإعلام عن وجود عناصر وخبراء عسكريين تابعين لحزب الله في جبل محسن بطرابلس، نفى الحزب في بيان وجود عناصر تابعين له في الجبل، واصفاً ذلك بـ"الإدعاءات الباطلة التي لا تستند إلى أي أساس أو دليل".
وأكد بيان له أن "حزب الله" يؤكد على "أن الحل السياسي المدعوم من الجميع هو الذي ينهي هذا النزيف القاتل في المدينة داعياً لإفساح المجال أمام القوى الأمنية وأجهزة الدولة للقيام بواجباتها في حماية المواطنين وأرزاقهم.
من جانبه حث رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي الجيش لاتخاذ كل الإجراءات المناسبة والحاسمة لضبط الأمن في طرابلس بعد أن وضع كل القوى الأمنية في المدينة تحت قيادته.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1697