العالم العربي

الجيش اللبناني يحبط عملية تسلل لإرهابيين.. واشتباكات بين "داعش" و"الحر" في عرسال


الإعلام الإلكتروني

شهدت منطقت عرسال اللبنانية في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 23 يناير/كانون الثاني مواجهات عنيفة بين مسلحي "داعش" وعناصر من "الجيش الحر".

واندلعت الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة في حي الشفق داخل بلدة عرسال الحدودية مع سورية الواقعة في شرق لبنان بين عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" ومجموعة زهران علوش من "الجيش الحر" على خلفية عمليات خطف أشخاص سوريين من قبل "داعش" بقوة السلاح.

واستمرت الاشتباكات من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الأولى من يوم الجمعة، وهناك أنباء حول وقوع إصابات.

من جهة ثانية أحبط الجيش اللبناني صباح اليوم محاولة تسلل إرهابيين باتجاه مراكزه في منطقة تلة الحمرا في جرود رأس بعلبك.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام أن الجيش اللبناني تصدى لهجوم الإرهابيين قرب تلة الحمراء في جرود رأس بعلبك وسط اشتباكات عنيفة مستخدما المدفعية في قصفه مواقع المسلحين في الجرود”.

وأفاد مراسل قناة المنار أن الجيش اللبناني تمكّن من صدّ هجوم شنه مئات المسلحين التكفيريين باتجاه تلة الحمراء في جرود رأس بعلبك وهي نقطة رصد متقدمة للجيش تبعد عن رأس بعلبك 13 كيلومترا.

وقد استقدم الجيش تعزيزات للتصدي للهجوم الأشد من نوعه منذ آب في هذه الجرود وتمكن من احباط الهجوم بعد اشتباكات عنيفة وأوقع اصابات كثيرة في صفوف الإرهابيين بحسب المراسل .

وكان الجيش اللبناني أوقع أربعة قتلى بين الإرهابيين خلال تصديه أمس لمحاولة تسلل باتجاه مراكز الجيش في جرود عرسال بين واديي الحصن وحميد في جرود عرسال.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=16861