العالم العربي

دعوات بحرينيه للمشاركة في فعالية "يسقط حمد "


أعلنت حركة أنصار ثورة 14 شباط في البحرين عن دعمها الكامل لمسيرات ومظاهرات الزحف التي أعلن عنها إئتلاف شباب الثورة نحو منتدى "حوار المنامة" الذي سيعقد في ضاحية السيف في 16 الشهر الجاري ضمن فعالية "يسقط حمد".

وحثت الحركة في بيان أصدرته أمس السبت، جماهير الثورة على الزحف نحو ضاحية السيف من أجل إسماع صوت الثورة وشعار "يسقط حمد" و"الشعب يريد إسقاط النظام" و"إرحل إرحل " و"شعبنا لن يداهن الطاغوت ولن يبايع الطاغية يزيد العصر حمد بن عيسى آل خليفة".
واضاف البيان: أن "الشعب البحريني لن يستسلم إلى قطار التسوية الأنغلوأميركي الصهيوني الخليفي بعد فشل محور الشر والشيطان الأكبرأميركا وعملائها في إركاع محور المقاومة والممانعة في سورية ولبنان والشرق الأوسط".
وترى حركة أنصار ثورة 14 شباط وفق البيان "أن إستقرار البحرين لن يتحقق إلا بإسقاط حكم العصابة الخليفية ورحيل آل خليفة عن البحرين وإنهاء الحكم الديكتاتوري الشمولي المطلق".

وختم البيان قائلا:"أن منتدى حوار المنامة سيعقد في ظل إعتداءات صارخة على النساء والحرائر في البحرين في بيوتهم من قبل قوات آل خليفة، لذلك نكرر مطالبة جماهيرنا بالمشاركة الفعالة في الزحف نحو ضاحية السيف لإفشال هذا المنتدى وللإعلان للعالم بأن شعب البحرين أصبح يرفض إستمرار حكم العصابة الخليفية ويطالب بإسقاط النظام وحقه في تقرير المصير."

في جهة أخرى منعت قوات النظام البحريني المواطنين من الصلاة في موقع مسجد أبو ذر بمنطقة النويدرات الذي هدمته خلال فترة الطوارئ عام 2011، وتحاول تحويله إلى حديقة عامة، في حين هددت من يتوجه إلى هناك بالقمع بقوة السلاح.

وأفاد موقع (الوفاق) أمس السبت أن قوات النظام أغلقت جميع المنافد المؤدية لموقع المسجد، ما اضطر بالمواطنين للتوجه للصلاة في مسجد مهدوم آخر بنفس المنطقة "مسجد مؤمن".

وأبدى المواطنون غضبهم الكبير تجاه هذه الاجراءات، التي اعتبروها غير مسؤولة وتكشف عن عقلية مريضة تحارب مقدسات المسلمين، مؤكدين أنهم لن يصمتوا أمام السياسة الهمجية التي تريد الاعتداء على المساجد.

وقال عضو اللجنة المركزية بالمجلس الاسلامي العلمائي سماحة الشيخ فاضل الزاكي بعد أن أم المواطنين في صلاة الظهر بمسجد مؤمن "السلطة تقدم مرة أخرى على منعنا من الدفاع عن بيوت الله بعد جريمتها الكبرى بهدم المساجد وبإصرارها على تحويل المسجد -المعروف من عشرات السنين في المنطقة المعروفة بربورة- الى حديقة".

وأكد الزاكي في كلمته أمام جموع المصلين بأن"هذا المسجد مسجل في الأوقاف وله قيم وهو موظف رسمي مسجل".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1680