الحدث السياسي

سورية والعراق.. تعاون في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية


الإعلام الإلكتروني

دعت الحكومة العراقية الصناعيين السوريين إلى التعاقد مع وزارة الكهرباء من خلال شركاء من الصناعيين العراقيين للتعاون في مجال الطاقة الكهربائية داخل العراق.
وقالت وزارة الكهرباء العراقية في بيان لها أمس: إن وزير الكهرباء العراقي قاسم محمد الفهداوي استقبل في مكتبه السفير السوري  في بغداد السيد صطام جدعان الدندح، وبحث معه سبل تطويرالعلاقات بين البلدين في مجال الكهرباء وتوليد الطاقة الكهربائية.
وأكد الفهداوي، على أن تفعيل التعاون في هذا المجال سيحقق دعم للقطاع الصناعي المحلي، وإعادة الصناعيين السوريين إلى ممارسة عملهم، بعد أن توقف بسبب الأحداث التي تمر بها سورية..
وعرض الفهداوي على السفير السوري، إنشاء محطات توليدية على الحدود العراقية السورية من خلال شركات استثمارية حكومية أو خاصة ترفد بها منظومة الكهرباء السورية ، على أن يتم إنشاؤها بعد خروج عصابات داعش الإرهابية من الأراضي العراقية المحاذية للأراضي السورية.
وفي سياق متصل أكد الدندح، على أن تطوير العلاقات بين القطرين الشقيقين، له أهمية بالغة ذلك إنهما يواجهان نفس الأزمة ضد الإرهاب، و إن أي مسار جديد لتطوير تلك العلاقات إنما ينعكس ايجابياً على مصلحة الشعبين الشقيقين.
 

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16787