العالم العربي

قتلى وجرحى بانفجار 11 سيارة مفخخة في العراق


أفادت مصادر أمنية وطبية أن 25 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في سلسلة هجمات إرهابية جديدة طالت أماكن متفرقة من العراق إثر انفجار 11 سيارة مفخخة وعدة عبوات ناسفة استهدفت عناصر في الشرطة العراقية ومدنيين.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 8 آخرين بانفجارسيارة مفخخة في منطقة المحمودية جنوب بغداد.
كما قالت مصادر في الشرطة العراقية: "إن محافظة شهدت انفجار 4 سيارات مفخخة استهدفت مطاعم وأسواقاً أسفر عن إصابة 21 شخصاً بجروح، كما أدى انفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكوت جنوب بغداد، إلى مقتل 3 وإصابة العديد، حيث وقع الانفجارالأول قرب محطة الحافلات الرئيسية، فيما وقع الانفجار الثاني في قضاء الصويرة".
وإلى مدينة سامراء، فجر إرهابي انتحاري نفسه بسيارة مفخخة على حاجز تفتيش للشرطة العراقية أسفرعن مقتل 3 من عناصر الشرطة بينهم ضابط فيما أصيب ثلاثة آخرين بجروح.
وفي تكريت، أشار مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين إلى مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة من أفراد الشرطة إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم، فيما نجا قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جمعة عناد من محاولة اغتيال للمرة الثانية إثر تفجير إرهابي انتحاري استهدف موكبه وأسفرعن مقتل وإصابة 11 شخصاً.

في سياق آخركشف مصدر استخباراتي عراقي أمس، أن وفداً عراقياً أجرى زيارة سرية إلى تركيا، وعقد مباحثات مكثفة مع مسؤولين أمنيين أتراك لتسليم العراق إرهابيين فارين، مشيراً إلى أن الوفد اطلع الأتراك على وثائق تؤكد تورط جهات استخباراتية تركية وسعودية بالتعاون معهم.
وأضاف المصدر:"إن الوفد العراقي أطلع المسؤولين الأمنيين الأتراك على وثائق وأدلة تؤكد تورط جهات استخبارية تركية وسعودية بمساعدة عراقيين فارين يتخذون من الأراضي التركية مقراً لهم في عمليات تجنيد الإرهابيين ودفع الأموال وتوجيه الانتحاريين إلى داخل العراق"، وأشارالمصدر إلى أن الوفد العراقي طالب المسؤولين الأتراك بتسليم بعض الأشخاص الذين تملك الحكومة العراقية أدلة على تورطهم بالإرهاب والتفجيرات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1677