أحوال البلد

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري تتوج الفائزين بالتصفيات النهائية للأولمبياد 2014-2015


الإعلام الالكتروني

برعاية السيدة أسماء الأسد أقامت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري حفل تكريم وتتويج الفائزين في التصفيات النهائية للأولمبياد على المستوى الوطني في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية دورة عام 2014-2015 ضمن حفل فني في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.
وشارك في حفل تكريم وتتويج الفائزين وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ممثل السيدة أسماء الأسد وتخلل الحفل عرض فني "حكاية وطن" وعرض عن مسيرة الأولمبياد منذ تأسيسه في عام 2006 وتوزيع الميداليات وشهادات التقدير للفائزين.
وأشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى أن هدف الأولمبياد العلمي السوري المساهمة في خلق جيل مبدع قادر على التعامل مع العالم بلغة سلمية وابراز مواهب الشباب وتنمية قدراتهم العلمية وغرس روح التنافس بينهم.
ولفت إلى أن الأولمبياد سعى إلى صياغة عقل الشباب الموهوب وتنمية روح الإبداع على أساس التنافس الشريف في كل مسار من مسارات العلوم سعيا إلى تنمية المواهب واستثمارها في مناحي التنمية والابتكار والابداع.
وأكد المارديني العمل على مشروع وطني متكامل للتميز يبدأ بالاكتشاف الصحيح للمواهب ووضع الأسس والامكانات لرعاية الموهوبين أسريا ومدرسيا وبمساعدة باقي مؤسسات المجتمع لتوطين المواهب واستقدامها.
وأوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن التفوق الذي نحتفل به اليوم دليل على قدرة السوريين وإرادتهم لتحقيق التميز والإبداع مهما اشتدت المحاولات لتعطيل إرادة السوريين واستهدفت كل مناحي حياتهم.
ورأى الوز أن التفوق يحتاج الى استعداد شخصي وقابلية وسمات معينة يحملها شخص دون آخر.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=16737