الحدث السياسي

الجيش يسيطر على تيارة بريف حلب ويتصدى لهجوم في العتيبه


أعلن الجيش السوري أمس السبت استعادة سيطرته على بلدة تيارة شمال شرق النيرب بريف حلب الشمالي، وذلك بعد أن قضى على آخر تجمعات المسلحين فيها، كما قامت وحدات أخرى بالقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة، في منطقة الشيخ سعيد وخان طومان ومحيط السجن المركزي، ودمرت منصات لإطلاق صواريخ وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة.

في ريف دمشق نفذ الجيش سلسلة من العمليات العسكرية على أكثر من محور في الغوطة الشرقية، حيث تصدت لهجوم مسلح على بلدة العتيبة الاستراتيجية وأوقعت العديد من القتلى في صفوفهم، كما دمرت عدة مقار وسيارات وأسلحة وذخيرة في مزارع دوما وبلدتي المليحة والقيسا.

كما قضى الجيش على مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى "جيش الإسلام" في النبك، وعرف من بين القتلى عبد الكريم شريدة وهو أحد قادة ما يسمى لواء "عباد الرحمن" وأحمد طيارة قائد "لواء مغاوير القلمون"، في حين قامت وحدات أخرى بالقضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في محيط مدينة معلولا.

من جانب آخرعثرت الجهات المختصة على مقبرة جماعية في بلدة جديدة الفضل بريف دمشق تضم جثث عشرات الإرهابيين الذين قتلوا قبل دخول الجيش العربي السوري إليها.

وأثبت الكشف على المقبرة أن أغلب جثث الإرهابيين تعود لجنسيات غيرسورية شاركوا في أعمال القتل بحق أبناء البلدة وتخريب الممتلكات العامة والخاصة فيها قبل أن يسقطوا قتلى على يد الجيش.

إلى ذلك في حمص سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية عسكرية للجيش جنوب جامع الزاوية في حي باب هود وفي محيط المشفى الوطني بحي القرابيص، في حين دمرت قوى عسكرية عدد من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة في محيط قرية محسة جنوب غرب القريتين.

كما تصدت الجهات المختصة لمجموعة إرهابية مسلحة أثناء محاولتها نقل أسلحة إلى منطقة الحولة وأوقعت إصابات مباشرة بصفوفها، بينما سيطرت قوات أخرى على بناء قرب نقابة الأطباء في حي باب هود بعد أن قضت على عدد من الإرهابيين بداخله ودمرت أدوات إجرامهم.

في ريف اللاذقية دمرت الوحدات العسكرية تجمعات للإرهابيين و3 سيارات محملة بصواريخ وعبوات ناسفة في قريتي مرج خوخة وساقية الكرت بريف المحافظة، وقضت على 24 إرهابياً من بينهم أبو مهند التركين وتم تدمير مستودع للعبوات الناسفة ومدفع مضاد للطيران عيار 23 مم وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرية بيت عوان وايقاع أعداد من الإرهابيين قتلى من بينهم الملقب أبو خالد الشيشاني وأبو خلدون الشيشاني.

في سياق متصل دمرت وحدة الجهات المختصة 4 صواريخ غراد وقضت على 19 إرهابياً من بينهم أحد متزعمي ما يسمى دولة الاسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة الملقب أبو عمرفي قرية الكبير، بينما تم تدمير ثلاث عربات مزودة برشاشات دوشكا ومقر للإرهابيين بقرية الريحانية والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية.

هذا وقد تصدت وحدات عسكرية  في إدلب لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من معرشمشة والاعتداء على نقطة عسكرية في وادي الضيف بريف إدلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين فيما لاذ من تبقى بالفرار، كما تم تدمير تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات جدار بكفلون ومحيط جبل الأربعين وإيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهمن من بينهم القطري حاشد الرميحي واليمني عبد الرحمن الداشر.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1672